يخوض الوحدات حامل اللقب والمتصدر اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يلتقي الاهلي الثالث الجمعة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا الجزيرة مع الفيصلي وكفرسوم مع شباب الاردن، والسبت البقعة مع الرمثا وذات راس مع الصريح والحسين مع الاصالة.

ويدرك الوحدات المتصدر ب36 نقطة أهمية مواجهته مع الأهلي الثالث وله 31 نقطة، فكلا الفريقين في امس الحاجة للفوز، الوحدات للمحافظة على الصدارة وتعزيزها والاقتراب من المحافظة على اللقب وايضا تعويض اهداره نقطتين بتعادل سلبا في الجولة السابقة مع الصريح، والأهلي لتشديد الضغط على الصدارة لان أي نتيجة غير الفوز تعني تبخر آماله بالمنافسة على اللقب الذي ظفر به 8 مرات أخرها عام 1979.

ويقول مدرب الوحدات رائد عساف ان فريقه "في وضع لا يؤهله لنزيف المزيد من النقاط وهو يتطلع لفوز يمنحه دفعة معنوية لانه يتأهب للسفر فجر السبت إلي تركمانستان لملاقاة التين أسير الثلاثاء المقبل ضمن دور المجموعات لكأس الإتحاد الآسيوي".

الأهلي بقيادة المدرب السوري ماهر البحري يتطلع لرد اعتباره من خسارته أمام الوحدات صفر-1 في كأس الأردن وهي النتيجة التي أبعدت الوحدات مبكراً عن الكأس ومنحت الأهلي فرصة بلوغ المشهد النهائي أمام شباب الأردن.

بدوره، يدرك الفيصلي الثاني برصيد 34 نقطة أهمية وصعوبة مواجهته امام الجزيرة السادس برصيد 24 نقطة. الفيصلي تعثر في الجولة السابقة بتعادل 1-1 مع ذات راس، وكذلك الجزيرة بتعادل سلبي مع شباب الأردن.

ويتطلع الفيصلي لفوز آخر على الجزيرة قد يمنحه الصدارة في حال تعثر الوحدات امام الأهلي، ويبحث الجزيرة بدوره عن فوز يقربه من المربع الذهبي.

واذا كان شباب الأردن الرابع ب27 نقطة فقد فرصة المنافسة على اللقب لتأخره ب9 نقاط عن الصدارة، فانه يتطلع باهتمام بالغ لمباراته غداً امام مستضيفه كفرسوم العاشر ب19 نقطة والمنتشي بفوزه في الجولة السابقة على الأصالة 2-1.

ويبحث شباب الأردن عن فوز يعزز به موقعه الرابع وفرصته بالمنافسة على المركز الثالث فيما يبحث كفرسوم عن فوز جديد قد يشكل له طوق نجاة من شبح الهبوط.

ويحل الرمثا الخامس برصيد 24 نقطة ضيفا على البقعة الحادي عشر قبل الأخير ب16 نقطة، كلاهما في حاجة الفوز وبخاصة البقعة المنتشي بفوزه على الأهلي والمتطلع لخطوة أخرى بعيداً عن شبح الهبوط ولرد اعتباره من خسارته ذهاباً صفر-2، فيما يسعى الرمثا لتعويض خسارته الجولة السابقة أمام الحسين.

وسيكون الصريح السابع ب23 نقطة ضيفاً في الكرك على ذات راس التاسع برصيد 19 نقطة، وهما اللذان تعادلا ذهابا صفر-صفر. الصريح يبحث عن فوز يبعده كلياً عن دائرة الخطر ويدفعه نحو حدود المربع الذهبي، وذات راس يدرك أن أي نتيجة غير الفوز تعني البقاء في قلب دائرة الخطر.

ويستضيف الحسين الثامن ب23 نقطة الأصالة الثاني عشر والأخير وله 12 نقطة. الحسين المنتشي بفوزه على الرمثا يتطلع لفوز آخر يقربه من حدود المربع الذهبي، فيما يدرك الأصالة أن خسارته قد تعني تأكيد هبوطه وعودته للدرجة الأولى.

وكان الحسين كسب مباراة الذهاب 2-صفر.