هيمن لاعبو أندية الدوري الإسباني على الفريق المثالي لمباريات الدور الربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي ( اليوروبا ليغ ) التي لعبت الخميس المنصرم و التي أعلن عنها الاتحاد القاري .

و تواجد 6 لاعبين من الأندية الإسبانية في التشكيلة المثالية ، وهو ما يترجم الحضور القوي لممثلي الليغا في هذا الدور من المسابقة القارية بعدما تأهلت ثلاثة أندية إسبانية و هي إشبيلية (حامل اللقب ) و اتلتيك بيلباو و فياريال ، وهي فرق مرشحة بقوة للإبقاء على التاج الأوروبي بإسبانيا للعام الثالث على التوالي.
&
وجاءت التشكيلة كالتالي :&
&
في حراسة المرمى تواجد المخضرم رومان فايدنفيلر حارس بروسيا دورتموند الذي تألق في قمة هذا الدور ضد ليفربول الإنكليزي .
&
و اختير لخط الدفاع كل من الفرنسي تيموثي كولودزيتشاك من إشبيلية الإسباني المتألق بشكل لافت أمام مواطنه بيلباو &، ومعه الكرواتي ديان لوفرين من فريق ليفربول الإنكليزي و الأوكراني ياروسلاف راكيتسكي من فريق شاختار الأوكراني.
&
أما في خط الوسط فتم اختيار كل من الأرجنتيني إيفر بانيغا من فريق إشبيلية و الإسباني دينيس سواريز من فياريال و والألماني جوليان ويغل من بروسيا دورتموند و البرتغالي رافا سيلفا من سبارتا براغ التشيكي.
&
و اختير للخط الأمامي المهاجمين الثلاثة وهم الإسباني أريتز أدوريز من اتلتيك بيلباو و الذي سجل الهدف الوحيد لفريقه امام إشبيلية على السان ماميس ومعه &الفرنسي كيفن غاميرو من إشبيلية و الكونغولي سيدريك باكامبو من فياريال.
&
&