وضع الزمالك المصري قدما في دور المجموعات بفوزه على ضيفه مولودية بجاية الجزائري 2-صفر السبت على ملعب بترو سبورت في القاهرة وامام اكثر من 15 الف متفرج في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا (58) واحمد حمودي (82) الهدفين.

ويلتقي الفريقان ايابا في بجاية في 19 نيسان/ابريل الحالي.

وبدأ المدير الفني للزمالك الاسكتلندي أليكس ماكليش بتشكيل غاب عنه المهاجم الصريح مفضلا تعزيز قدرات فريقه في وسط الملعب.

وأهدر كهربا أول فرصة محققة بعدما تلقى تمريرة بينية في عمق الدفاع سددها في الزاوية الضيقة لكن الحارس كان لها بالمرصاد وحولها إلى ركنية.

وواصل الزمالك ضغطه الشديد واهدر محمد إبراهيم هدفا محققا بعد مجهود رائع من عمر جابر الذي انطلق بالكرة وراوغ لاعبا من بجاية ومرر إلى ايمن حفني الذي أرسلها عرضية لتصل إلى إبراهيم الذي سددها بغرابة فوق العارضة.

وأهدر زرداب زهير فرصة خطيرة للمولودية عندما راوغ حمادة طلبة ثم معروف يوسف داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن احمد الشناوي تصدى للكرة وحولها إلى ركنية.

مع مرور الوقت وضحت السيطرة المطلقة للزمالك على مجريات الأمور وتسابق اللاعبون على إهدار الفرص نظرا لعدم وجود راس حربة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتابع الزمالك ضغطه القوي في الشوط الثاني ونجح كهربا في إحراز الهدف الأول إثر تمريرة رائعة من حفني فانفرد بالحارس ويسددها ساقطة "لوب" لترتد اليه فتابعها داخل الشباك (58).

واجرى الزمالك تغييرا اضطراريا&بنزول أحمد حمودي بدلا كهربا الذي تعرض للإصابة، وشارك باسم مرسي بدلا من محمد إبراهيم.

واستمرت محاولات الزمالك لتعزيز التقدم وأسفر الضغط عن هدف ثان عن طريق حمودي الذي قابل عرضية حازم إمام على الطائر بيسراه داخل الشباك (82).

أهداف المباراة: