فشل النجم الأرجنتيني ليوينل ميسي في تجنب فريقه برشلونة السقوط أمام ريال سوسييداد وخسر الفريق الكاتالوني بهدف نظيف في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني، ليسدي الفريق الباسكي خدمة كبيرة الى قطبي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد.

واشتعل فتيل المنافسة على اللقب حيث&تقلص الفارق بين برشلونة واتلتيكو مدريد وريال مدريد الى 3 و4 نقاط على التوالي بعد فوز الاول على مضيفه اسبانيول 3-1 والثاني على ضيفه ايبار 4-صفر اليوم ايضا، علما بان الفارق كان 11 و12 نقطة عنهما على التوالي قبل 3 مراحل.

واستمرت عقدة برشلونة على ملعب "انويتا" في سوسييداد للعام التاسع على التوالي حيث يعود الفوز الاخير للفريق الكاتالوني على مضيفه الى 5 ايار/مايو 2007 عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة بعد الأولى امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 على ملعب كامب نو، كما هي الخسارة الرابعة لبرشلونة الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي محليا بعد سقوطه في فخ التعادل امام فياريال في المرحلة قبل الماضية.

وعجز الارجنتيني ليونيل ميسي عن ايجاد الطريق الى الشباك، في الوقت الذي يبحث فيه البرغوث عن هدفه ال500 في مسيرته الاحترافية.

وتزامن تراجع مستوى برشلونة في المباريات الأخيرة مع تراجع مستوى نجمه الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم، والذي فشل في التسجيل أو الصناعة للمباراة الرابعة على التوالي وخلال 362 دقيقة في جميع المسابقات.

ويعتبر فشل ميسي في تسجيل الأهداف أو صناعتها في 4 مباريات متتالية، أسوأ سجل للنجم الأرجنتيني منذ 5 سنوات وتحديدا منذ عام 2011 حين فشل في التسجيل أو الصناعة في 4 مباريات متتالية خلال شهري إبريل ومايو من العام.

وفشل ميسي في هز الشباك على مستوى الدوري في المبارات الثلاث الأخيرة، حيث كانت الأولى خلال مباراة فريقه التي تعادل فيها 202 مع فياريال، قبل أن يفشل في التسجيل في مباراة الكلاسيكو التي حسمها ريال مدريد بنتيجة 2-1، وأخيرا في مباراة ريال سوسييداد، أما في دوري أبطال أوروبا فقد فشل البرغوث في التسجيل في المباراة التي فاز بها فريقه على اتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 في ذهاب ربع النهائي.

&جدير بالذكر أن ميسي لا يزال يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 22 هدفا، خلف غريمه كريستيانو رونالدو الذي يتربع على الصدارة برصيد 30 هدفا، في حين يحتل الأوروغوياني لويس سواريز المركز الثاني برصيد 26 هدفا.

أما على مستوى صناعة الأهداف فيحتل ميسي المركز الثالث بالمشاركة مع غاريث بيل وكوكي بـ 10 تمريرات حاسمة، في حين يتشارك رونالدو ونيمار في المركز الثاني بـ 11 تمريرة حاسمة، بينما يتصدر سواريز قائمة صناع اللعب برصيد 13 تمريرة حاسمة.
&

&&