ذكر تحقيق تنشره مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة الثلاثاء ان الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني هو الاعلى دخلا بين لاعبي كرة القدم، بينما يحتل مواطنه انخل دي ماريا لاعب باريس سان جرمان المرتبة الاولى في فرنسا.

ويتقدم ميسي الذي وصلت عائداته في 2015 الى 74 مليون يورو بزيادة 9 ملايين عن 2014، على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم غريمه ريال مدريد (4ر67 مليون بزيادة 4ر13 مليون) وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار (5ر43 مليون بزيادة 7 ملايين)، واحتلوا المراكز الثلاثة الاولى دون تغيير للعام الثالث على التوالي.

واحتسبت المجلة الفرنسية كتلة اجور اللاعبين دون حسم الالتزامات الاجتماعية والضرائب، اضافة الى المكافآت في المباريات وعقود الدعاية ومكافآت التوقيع.

وفي فرنسا، يأتي 14 لاعبا من باريس سان جرمان ضمن قائمة العشرين الاوائل، يتقدمهم دي ماريا (24 مليون) امام البرازيلي تياغو سيلفا (23 مليون مع انخفاض 1 مليون) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (23 مليون بزيادة 8 ملايين).

وعلى صعيد المدربين، جاء البرتغالي جوزيه مورينيو (اقيل من تدريب تشلسي الانكليزي) في الطليعة مع 24 مليون بفارق كبير امام الاسباني جوسيب غاورديولا مدرب بايرن ميونيخ (سينتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي في الموسم المقبل) والايطالي فابيو كابيلو (اقيل من تدريب منتخب روسيا).