أظهرت احصائية أعدتها ونشرتها صحيفة اسبانية أنّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي ريال مدريد، يعتبر اللاعب الأكثر فعالية في الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم، خلال الموسم الجاري، متقدماً على السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأوروغوياني لويس سواريز.

وبحسب الأرقام التي نشرتها صحيفة "ماركا"، المقربة من نادي ريال مدريد الإسباني، فإنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، سجل 43 هدفاً في الموسم الحالي، في المسابقات المحلية و القارية، أي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالإضافة لصناعته 15 هدفاً آخراً لزملائه، أي 15 تمريرة حاسمة.

وتواجد في المرتبة الثانية، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، برصيد 35 هدفاً و14 تمريرة حاسمة .

وجاء بعدهما ثلاثة لاعبين من نادي برشلونة الإسباني، ويتعلق الأمر بثلاثي خط الهجوم الرهيب، المعروف باسم "ام اس ان"، ونعني به الأوروغوياني لويس سواريز بـ34 هدفاً و 15 تمريرة حاسمة، والأرجنتيني ليونيل ميسي بـ28 هدفاً و11 تمريرة، والبرازيلي نيمار بـ24 هدفاً و14 تمريرة.

واحتل المهاجم الدولي البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني المركز السادس بـ33 هدفاً و 3 تمريرات حاسمة.

وكان رونالدو قد عاد للتألق من جديد ضمن فريقه ريال مدريد، السبت الماضي، بتسجيله لهدف واحد وصناعته لهدفين اثنين، في مواجهة نادي إيبار لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم، رافعاً رصيده إلى 30 هدفاً في مسابقة "الليغا" متصدراً ترتيب هدافي البطولة، بفارق 4 أهداف كاملة عن ملاحقه المباشر لويس سواريز، بالإضافة ل11 تمريرة حاسمة.

وأصبح كريستيانو اللاعب الأول في التاريخ الذي يسجل 30 هدفاً أو أكثر في ست مواسم متتالية مع نادي ريال مدريد بالإضافة إلى موسم 2007-2008 مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

وإضافة لتصدره ترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم "البيتشيشي"، فإنّ رونالدو يوجد في رواق جيد للحفاظ على جائزة "الحذاء اذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، حيث يتقاسم الريادة مع الأرجنتيني هيغواين ، نجم نادي نابولي الإيطالي، والبرازيلي جوناس، مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي.

ويعتبر النجم البرتغالي، من جهة أخرى، الهداف الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، برصيد 13 هدفاً، أي أنّه بالإضافة لأهدافه الثلاثين في "الليغا"، فإنّه يقترب من بلوغ رقم ال50 هدفاً في الموسم الحالي مع النادي الملكي.