خاض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، 125 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث وصل إلى هذا الرقم بمناسبة المباراة التي شارك فيها ضمن فريقه ريال مدريد الإسباني أمام نادي فولفسبورغ الألماني، مساء الثلاثاء، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في إياب الدور ربع النهائي للنسخة الحالية للبطولة الأوروبية.

&وقد صعد رونالدو بهذا الرقم إلى المرتبة الخامسة في قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مناصفةً مع الهولندي كلارنس سيدورف، متوسط الميدان السابق لأندية أياكس أمستردام الهولندي و سامبدوريا و انتر ميلان واي سي ميلان الإيطالية و ريال مدريد الإسباني.

&ويحتل صدارة القائمة، الإسباني إيكر كاسياس، حارس المرمى السابق لريال مدريد والحالي لبورتو البرتغالي بـ156 مباراة، متقدماً على الإسباني تشافي هيرنانديز اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني ب151 مباراة.

ويتواجد في المركز الثالث، الإسباني راؤول غونزاليس، المهاجم السابق لنادي ريال مدريد ب 142 مباراة، فيما جاء في المرتبة الرابعة الويلزي راين غيغز بـ141 مباراة.

يُشار أنّ كريستيانو رونالدو قد خاض مبارياته الأوروبية ال125 ضمن أندية سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، حيث سجل مجموع 96 هدفاً، محتلاً بها صدارة هدافي تاريخ دوري أبطال أوروبا.