نشبت مشادة كلامية بين النجم المخضرم فرانشيسكو توتي ومدرب الفريق لوتشانو سباليتي، في غرفة تبديل الملابس، بعد مباراة روما امام مضيفه اتالانتا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

وكان قائد روما الأسطوري فرانشيسكو توتي قد أنقذ فريق الذئاب من الخسارة أمام اتالانتا بانتزاعه هدف التعادل 3-3 قبل أربع دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت يوم الاحد، ليرفع روما الثالث رصيده الى 65 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف نابولي الثاني.

وبالرغم من عودة العجوز فرانشيسكو توتي (40 عاما في ايلول/سبتمبر) للتسجيل بعد 7 أشهر من الصيام بسبب قلة المشاركات مع الفريق، إلا أن علاقته مع مدرب لوتشانو سباليتي لا تزال متوترة ويبدو أنها وصلت إلى محطتها النهائية.

فقد ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن غرفة تبديل ملابس روما كانت شاهدة على وقوع شجار عنيف بين فرانشيسكو توتي والمدرب سباليتي بعد انتهاء المباراة.

وبحسب الصحيفة فإن الأمور وصلت إلى التعدي اللفظي من جانب توتي تجاه مدربه، حيث قال له: "طوال 10 سنوات كنت تفعل تلك الأمور القذرة"، مشيرة إلى أن المشادة كادت أن تتطور لتصل إلى الاشتباك بالأيدي، قبل أن يتدخل الجميع لإنهاء الموقف.

وكان سباليتي قد تولى تدريب روما قبل 10 سنوات تقريباً، وتحديداً في الفترة ما بين عامي 2005 وحتى 2009، قبل أن يعود مجدداً لتدريب الفريق مطلع العام الحالي خلفاً للمدرب الفرنسي رودي غارسيا.

وما يؤكد أن الأمور بين توتي ومدربه ليست على ما يرام، ما صرح به سباليتي بعد المباراة في رده على تسجيل توتي هدف التعادل، حيث قال: "كرة القدم تحتاج لما هو أكثر من التسديد على المرمى"، وذلك في إشارة تم تفسيرها بأن توتي ليس قادراً على اللعب مجدداً في مثل هذا العمر.

وكان لوتشيانو سباليتي قد طالب الشهر الماضي من رئيس النادي جيمس بالوتا الاسراع في بت مصير قائد روما الرمز فرانشيسكو توتي من خلال اللقاء به وايجاد حل يرضي الطرفين، مع العلم أن سباليتي سبق له أن استبعد اللاعب بعد الانتقادات التي وجهها له الأخير.

ويسعى توتي الى اللعب لموسم اضافي في صفوف روما علما بانه يعاني من اصابات متكررة ابعدته عن مباريات عدة خلالالموسم الحالي.

وكان توتي اجتمع ببالوتا قبل فترة لكن المحادثات لم تفض الى نتيجة حيث اشارت تقارير صحافية بان رئيس النادي يريد من توتي اعلان اعتزاله ليمنحه منصبا اداريا في الفريق.