تبدو حظوظ باريس سان جرمان حامل اللقب ومرسيليا كبيرة للفوز والالتقاء في كلاسيكو منتظر في نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

ويلعب سان جرمان المتوج بطلا للدوري للمرة الرابعة على التوالي، الثلاثاء في نصف نهائي الكأس في ضيافة لوريان الحادي عشر في الترتيب، بشهية مفتوحة على الفوز وحصد الالقاب المحلية الاربعة بعد فشله في تحقيق هدفه الدائم والرئيسي في دوري ابطال اوروبا حيث خرج من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الانكليزي.

وحقق سان جرمان محليا بعد الخروج من المنافسة الاوروبية، فوزا كبيرا على كاين 6-صفر بتشكيلة مختلطة بين الاساسيين والاحتياطيين، وقد يلجأ المدرب لوران بلان لتكرار الامر نفسه في مباراة الغد نظرا للفوارق الكبيرة بين الفريقين.

وكان سان جرمان احرز اللقب العام الماضي بفوزه على اوكسير 1-صفر في النهائي. 

من جانبه، سيحاول مرسيليا قطع النزيف المستمر في الدوري حيث يحتل المركز الخامس عشر، ببلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس وانقاذ موسمه بأي ثمن عندما يحل ضيفا على سوشو من الدرجة الثانية الاربعاء.

ويتعين على مرسيليا الذي لم يحقق اي فوز في مبارياته العشر الاخيرة وآخرها كانت خسارته امس امام موناكو 1-2، تخطي سوشو لتفادي كابوس قد يعيشه في نهاية الموسم حيث لا يبتعد عن اول الهابطين الى الدرجة الثانية سوى 6 نقاط.

في المقابل، تخطى سوشو خصمين كبيرين في الدورين السابقين من مسابقة الكأس هما موناكو (2-1) ونانت (3-2)، ولم يهزم في مبارياته الخمس الاخيرة في دوري الدرجة الثانية، لذلك لن يكون لقمة سائغة امام مرسليا خصوصا ان الاخير يعيش فترة غير طبيعية من انعدام الوزن.