&يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم مواجهتين ناريتين الاربعاء، الاولى بين باريس سان جرمان حامل اللقب وضيفه سانت اتيان، والثانية بين بوردو وضيفه موناكو.

في المباراة الاولى على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة، يبدأ باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة قوية امام سانت إتيان.
&
وتحفل مواجهة الفريقين دائما بالندية والاثارة وان كانت الغلبة في الاعوام الاخيرة للفريق الباريسي الذي حقق الفوز في المباريات السبع الاخيرة اخرها 4-1 في الدوري في 25 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على ملعب بارك دي برانس.
&
وكان باريس سان جرمان ازاح سانت اتيان من دور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة الموسم الماضي بالفوز عليه 1-صفر على ملعب جوفروا غيشار، ثم تغلب عليه في دور الاربعة لمسابقة كأس فرنسا 4-1 في باريس في طريقه الى اللقب.
&
ويغرد الفريق الباريسي خارج السرب هذا الموسم ويسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقبه الرابع على التوالي في الدوري حيث يبتعد بفارق 17 نقطة امام اقرب مطارديه انجيه، وهو يدخل مباراة الاربعاء بمعنويات عالية عقب سحقه ضيفه ليون 5-1 امس الاحد.
&
واكد مدرب باريس سان جرمان لوران بلان ان حارس المرمى الدولي الايطالي سالفاتوري سيريغو سيلعب اساسيا امام سانت اتيان تنفيذا لما تقرر في بداية الموسم حيث يخوض الالماني كيفن تراب مباريات الدوري وسيريغو مباريات الكؤوس المحلية.
&
وقال بلان "سيريغو سيكون اساسيا الاربعاء. سنلتزم بما قررناه في بداية الموسم".
&
وكان بلان ينوي اشراك سيريغو امام شاختار دانييتسك الاوكراني في مباراة هامشية ضمن الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي، بيد انه عدل عن قراره حتى لا يضيع الفرصة على الدولي الايطالي بخوض المنافسات القارية في حال تركه للفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
&
واكد بلان ايضا عودة لاعب الوسط الدولي الارجنتيني خافيير باستوري بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في 21 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
وفي الثانية، تنتظر بوردو الذي يعاني الامرين في الدوري مهمة صعبة امام موناكو العائد بقوة الى مراكز الصدارة.
&
وتراجعت نتائج بوردو بعد بداية جيدة وهو حقق فوزين فقط في مبارياته السبع الاخيرة ما ادى الى تراجعه الى المركز الرابع عشر.
&
اما موناكو، فعاد بقوة في الاونة الاخيرة وحقق فوزين متتاليين مكناه من الارتقاء الى المركز الثالث.
&
وتبرز ايضا مواجهتان بين اندية الدرجة الاولى، الاولى بين غانغان الثامن عشر ونيس الخامس، ورين العاشر مع تولوز التاسع عشر قبل الاخير غدا الثلاثاء.
&
وتبدو حظوظ ليل ولوريان ومرسيليا وليون كبيرة لبلوغ ربع النهائي خلال مواجهتها لاندية الدرجة الثانية لافال وديجون وبور-اون-بريس وتور على التوالي.