توج باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة بطلا للخريف قبل 4 مراحل من نهاية دور الذهاب اثر فوزه على ضيفه تروا صاحب المركز الاخير 4-1 السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعبه بارك دو برانس، افتتح سان جرمان التسجيل عبر الاوروغوياني ادينسون كافاني بعد ان تلقى كرة عند نقطة الجزاء من الارجنتيني انخل دي ماريا (20).

وفي الشوط الثاني، اضاف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها كريس مافينغا بخشونته ضد البرازيلي لوكاس مورا (58) فارتفع رصيده الشخصي الى 10 اهداف.

واضاف لايفان كورزاوا الهدف الثالث بقذيفة من خارج المنطقة (67)، وعزز الشاب جان كيفن اوغوستان (18 عاما) بديل كافاني بالهدف الرابع بمساندة من دي ماريا (84).

وسجل توماس اياس هدف الشرف لتروا بتسديدة من خارج المنطقة (90+1).

انجيه وليل

ورفع سان جرمان رصيده الى 41 نقطة وابتعد 15 نقطة عن انجيه الوافد الجديد الذي لم يفرط بفرصة انتزاع المركز الثاني بعدما عمق جراح ضيفه ليل بهدفين نظيفين سجلهما جيل سونو (20) والمالي اسماعيل تراوريه (25).

واستفاد انجيه في الوقت ذاته من تعثر ليون وصيف البطل الذي سقط في عقر داره 2-4 امام مونبلييه الجمعة في الافتتاح.

تولوز ونيس

في المقابل، حرم تولوز احد فرق المؤخرة ضيفه نيس من انتزاع المركز الثاني وجمد رصيده عند 24 نقطة بفوزه عليه 2-صفر سجلهما الدنماركي مارتن برايثوايت من ركلة جزاء تسبب بها الحارس التونسي الاصل معز حسن وطرد (31)، ووسام بن ييدر (58).

نانت وباستيا

وتعادل نانت مع باستيا سلبا.

رينس ورين

وتعادل رينس مع رين 2-2 رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 65 لطرد لاعبه الجورجي جابا كانكافا بالصفراء الثانية.

وسجل الجزائري عيسى مندي (59) ونيكولا دو بريفيي (67) هدفي رينس، وجيريمي بوغا المعار من تشلسي الانكليزي (44) والبولندي كميل غوسيسكي (82) هدفي رين.

غازيليك أجاكسيو ولوريان

وتعادل غازيليك اجاكسيو مع لوريان بهدف للتونسي محمد لعربي (18) مقابل هدف للكاميروني بنجامان موكاندجو من ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد على ايسياغا سيلا (31) رافعا رصيده الى 11 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي سانت اتيان مع غانغان، وبوردو مع كاين، ومرسيليا مع موناكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &41 نقطة من 15 مباراة

2- انجيه & & & & & &26 من 15

3- ليون & & & & & & 25 من 15

4- كاين & & & & & & 25 من 14

5- نيس & & & & & & &24 من 15

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان و تروا&