دافع اللاعب الدولي الإسباني السابق كارليس بويول، عن البرازيلي نيمار، نجم نادي برشلونة الإسباني، الذي تراجع مستواه بشكل رهيب، في الفترة الأخيرة، ضمن فريقه الكاتالوني، حيث فشل في التسجيل خلال خمس مباريات متتالية، وهو ما ساهم في فشل برشلونة من تحقيق الفوز في 4 مباريات متتالية وخروجه من دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد.

وقال بويول، القائد السابق لنادي برشلونة ومنتخب اسبانيا، إنه يثق في أنّ نيمار يمتلك مهنية عالية وقادر على العودة لمستواه المعهود.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي، على هامش حفل توزيع جوائز لوريوس، الإثنين: "لا يمكنك أن تكون دائماً في أعلى مستوى".

وعن رأيه في سلوك نيمار عقب خسارة فريقه أمام فالنسيا (1-2) مساء الأحد الماضي، ودخوله في مشادة مع مدافع "الخفافيش "أنطونيو باراخان، رد بويول قائلاً: "نيمار لا يزال شاباً، وهو يمتاز بمهنية عالية، يجب علينا أن نقبل أنه لا يمكن أن تؤدي جميع المباريات بنفس المستوى المثير للإعجاب، ولكنه سيعود لهذا المستوى الرائع والأداء الكبير مرة أخرى، وهو ما يزال يفعل أشياء مذهلة رغم تراجع أداء الفريق ككل".

وأبدى بويول تفاؤلاً بتتويج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي، على الرغم من تلقيه، في الأسابيع الأخيرة، لثلاث هزائم متتالية في المسابقة، حيث قال المدافع السابق للبرسا: "برشلونة يبقى واحداً من أفضل الفرق في العالم بالنسبة لي" وأضاف "تلك الهزائم المتتالية مؤخراً من الصعب فهمها، وهي ليست بالأمر الطبيعي".

وختم بويول قائلاً: "برشلونة لديه لاعبين كبار، وما زال بإمكانهم الفوز بلقب الدوري الإسباني، وبكأس إسبانيا.

 وقد تلقى برشلونة، مساء الأحد، على ملعبه "كامب نيو" هزيمة مخزية أمام نادي فالنسيا (1-2) وهي الهزيمة الثالثة له في مسابقة "الليغا" ما جعله يرهن كثيراً حظوظه في نيل اللقب، حيث يحتل صدارة الترتيب بفارق الأهداف فقط عن ملاحقه المباشر، أتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة فقط عن صاحب المركز الثالث، غريمه التقليدي فريق ريال مدريد.