أبدى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا رغبته الشديدة في خوض بطولتي كوبا أميركا للمنتخبات اللاتينية ودورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتهما في الصيف المقبل .

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة أس الإسبانية أن إدارة برشلونة أرسلت خطاباً إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أخبره فيها بأنه موافق فقط على خوض نجمه الشاب نيمار لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها مدينة ريو دي جانيرو لكي يكون لديه الوقت الكافي للراحة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة عازم بقوة على منع نيمار من خوض كوبا أميركا التي ستقام بصورة استثنائية هذا العام في الولايات المتحدة الأميركية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس البطولة القارية.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام البرازيلية أكدت أن برشلونة فقط سيسمح لنيمار بخوض أولمبياد ريو 2016 فيما لن يدعه يشارك في كوبا أميركا.

وفشلت البرازيل ثلاث مرات عند حاجز المباراة النهائي في الاولمبياد اعوام 1984 و1998 و2012.

وأكد الاتحاد البرازيلي تلقيه الرسالة ومحتواها وذكر: "سيقوم الاتحاد البرازيلي عن طريق مدير المنتخبات (جيلمار رينالدي) بكل ما في وسعه للتعويل على نيمار في الالعاب الاولمبية وكوبا اميركا".

وتأتي هذه التطورات بعدما صرح رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو قبل أيام قليلة وأكد أنه من "المستحيل" أن يشارك نيمار مع البرازيلي في المسابقتين.

وقال بارتوميو: "سيكون صعبا جدا اقناع برشلونة لخوضه البطولتين. اعتقد ان الامر سيكون مستحيلا. نحن مدركون تماما لما يمثله نيمار بالنسبة إلى منتخب البرازيل، وما تمثله كوبا اميركا، لكن ايضا الالعاب الاولمبية. برأينا، يجب ان يخلد اللاعبون الى الراحة وان يتعافوا بعد موسم طويل. يجب ان يخوض نيمار بطولة واعتقد انها ستكون الالعاب الاولمبية".

وكان مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا قد عقد اجتماعاً مع إدارة برشلونة والمدرب الفني للفريق الأول لويس إنريكي من تحديد وضعية نيمار في الصيف في ظل إقامة بطولتين هذا الصيف.

وترغم قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) الاندية على تحرير لاعبيها للمشاركة في البطولات الدولية مثل كوبا اميركا، لكن ليس في الالعاب الاولمبية التي لا تقع ضمن روزنامة الفيفا.

ونيمار (24 عاما) هو احد 3 لاعبين تزيد اعمارهم على 23 عاما ويسمح لهم بالمشاركة في الالعاب الاولمبية.