يدافع باريس سان جرمان عن اول القابه هذا الموسم ضد ليل في كأس رابطة الاندية الفرنسية لكرة القدم السبت على "استاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية.

وبلغ سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين المباراة النهائية للعام الثالث على التوالي على حساب تولوز (2-صفر)، وليل على حساب بوردو (5-1).

ويتجه سان جرمان الى الاحتفاظ بالثلاثية المحلية التي ارفقها العام الماضية بكأس الابطال، بعد ان بلغ نهائي مسابقة الكأس ايضا حيث سيواجه مرسيليا في 21 ايار/مايو.

ويملك فريق العاصمة كل اسباب الفوز في مباراة الغد من الناحية النظرية بدءا من الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش متصدر ترتيب الهدافين في الدوري (32 هدفا) وانتهاء بالكتيبة البرازيلية في خطي الدفاع والوسط.

ويستطيع رجال المدرب لوران بلان قادرون على صنع الفارق في المباريات الحاسمة خصوصا بعد ان انحصر التركيز على المسابقات المحلية بعد الخروج من ربع نهائي ةدوري ابطال اوروبا على يد مانشستر سيتي الانكليزي.

لكن يتعين على سان جرمان ان يحذر منافسه لان نتائج المواجهات المباشرة في الدوري لم تكن مطمئنة (فاز ذهابا 1-صفر، وتعادلا ايابا صفر-صفر)، فضلا عن ان ليل حقق في الفترة الاخيرة بقيادة مدربه الجديد فريديريك انطونيتي 6 انتصارات متتالية. 
وصرح لاعب وسط ليل فلوران بالمون لصحيفة "ليكيب" عشية المباراة "نحوض اللقاء وليس لدينا شيء نخسره. الضغوط كلها على باريس سان جرمان. لديهم لاعبون جيدون، لكن احوالنا تغيرت كليا وحققنا 6 انتصارات متتالية وعلينا ان نقدم عرضا جيدا".

ويحارب سان جرمان على 3 جبهات محليا فهو بلغ ايضا نهائي كأس فرنسا وسيدافع عن لقبه ضد مرسيليا في 21 ايار/مايو.