يخوض المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني في المرحلة الحاسمة من الموسم مباراتين مهمتين خلال 4 أيام، الأولى مساء السبت أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في الدوري المحلي والتي قد تُعلن عن فوز الفريق البافاري بلقب البوندسليغا، والثانية أمام اتليتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان أتلتيكو مدريد قد حسم الفصل الأول من مواجهته الثأرية مع بايرن ميونيخ بالفوز عليه 1-صفر على ملعب "فيسنتي كالديرون" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفيما يتعلق بمباراة اتلتيكو، قال غوارديولا في مؤتمر صحفي عشية مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ: "أنا سعيد لأننا وصلنا إلى هنا في هذه المرحلة، أنا وبقية الطاقم حريصون على مواجهة الأيام المقبلة بدقة أكثر وبدافع قوي، لقد قاتلنا بجد للوصول الى هنا".

وأكد غوارديولا أنه سيكون هناك تناوب في تشكيلة الفريق أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، من أجل التحضير لمواجهة أتلتيكو الثلاثاء، حيث قال: "لن نلعب بنفس اللاعبين الذين شاركوا أمام أتلتيكو مدريد".

وعن استبدال توماس مولر في مباراة أتلتيكو مدريد في الذهاب، قال: "لقد كان الأمر تكتيكي بحت، أردت اللعب بمهاجم منذ البداية، لكن مع اثنين من المهاجمين لن نسيطر بالشكل المطلوب على المباراة، في لشبونة استبعدت ليفاندوفسكي وفزنا بالمباراة، لا أريد تكرار ما حدث في برشلونة الموسم الماضي".

واختتم غوارديولا تصريحاته قائلا: "لا زال لدينا فرصة هنا في ميونيخ، إذا خرجنا يمكنكم أن تقتلوني، لكنني لم أمت بعد".