سيكون الدولي الألماني ماتس هوملز ثالث لاعب يرحل عن بروسيا دورتموند لينتقل إلى غريمه بايرن ميونيخ منذ عام 2013، بعدما أعلن اللاعب وإدارته عن رحيله في نهاية الموسم للانضمام إلى تشكيلة النادي البافاري بداية من الموسم المقبل تحت إمرة المدرب الإيطالي الجديد كارلو انشيلوتي.

هذا وقد سبق هوملز في الانتقال من دروتموند إلى بايرن ميونيخ زميلاه الدوليان الألماني ماريو غوتزه صيف عام 2013، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صيف عام 2014، حيث يعتبر هذا الثلاثي من صانعي أمجاد وانجازات دورتموند في عهد المدرب الألماني يورغن كلوب.
&
ونجح الفريق البافاري في استقطاب أفضل ثلاثي يمتلكه غريمه دورتموند على الرغم من العلاقة الفاترة التي تجمع الناديين، والتي ساءت أكثر بعد انتقال غوتزه إلى النادي البافاري صيف عام 2013، والتي بلغت معها سعي نادي دورتموند في تشكيل تحالف من الأندية الألمانية للتصدي للنفوذ المالي للبايرن، والذي بفضله أصبح يحتكر درع البندسليغا، حيث اتهمت إدارة دروتموند الإدارة البافارية بتوظيف موارده المالية الضخمة لإضعاف منافسيه، وعلى رأسهم بروسيا دورتموند.
&
ورغم العلاقة المتوترة، فإن نجوم دورتموند سواء الألمان منهم أو الأجانب يفضلون الانتقال إلى بايرن ميونيخ بدلاً من الانتقال إلى خارج ألمانيا، على الرغم من العروض المالية المغرية التي تصلهم من إسبانيا وإنكلترا.
&
واستفادت خزينة بروسيا دورتموند من انتقال الثلاثي إلى بايرن ميونيخ بإنعاش خزينتها بـ 67 مليون يورو، إذ أن غوتزه انتقل مقابل 37 مليون يورو بينما يرتقب ان تصل قيمة انتقال هوملز إلى 30 مليون يورو ، بينما غادر البولندي ليفاندوفسكي فريقه الاسبق في صفقة انتقال حر.
&
ولم يحقق غوتزة النجاح المنتظر منه على مدار المواسم الثلاثة، حيث فشل في حجز مقعد دائم له في التشكيلة الأساسية للمدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي غالبًا ما كان يبقيه على مقاعد الاحتياط، ويوظفه كـ ( جوكر ) ، حيث لعب حتى الآن مع النادي البافاري في مختلف المسابقات 67 مباراة سجل خلالها 20 هدفاً بمعدل تهديفي متواضع بلغ 0.3 هدف في المباراة الواحدة.
&
بالمقابل حقق المهاجم البولندي ليفاندوفسكي حصيلة أفضل مع البايرن حيث لعب معه حتى الآن &60 مباراة تمكن خلالها من التوقيع على 44 هدفًا أي بمعدل تهديفي وصل إلى 0.7 هدف في المباراة الواحدة ، وهو في طريقه لإحراز جائزة هداف البندسليغا هذا الموسم.
&
أما ماتس هوملز الذي رشح للانتقال إلى برشلونة في انتقالات صيفية سابقة، فانه سيحزم حقائبه ويرحل عن بروسيا دورتموند مخلفًا وراءه إرثًا ثقيلاً بعدما لعب له 195 مباراة رسمية مسجلاً 17 هدفًا بمعدل تهديفي 0.8 هدف في المباراة الواحدة رغم انه مدافع.
&
و جاء انتقال مدافع المانشافت هوملز &إلى بايرن ميونيخ بعد الهفوات الدفاعية التي ارتكبها الدفاع البافاري وتواضع الأداء الفني للمغربي بن عطية لتضطر معه إدارة كارل-هاينتس رومنيغه إلى انتداب اسم ذي قيمة وقامة تحسبًا للموسم القادم.
&