قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجد جوزيب غوارديولا من يدافع عنه تجاه الانتقادات العديدة التي طالته من المحليين الرياضيين العالميين والصحافة الألمانية بعد فشله في قيادة نادي بايرن ميونيخ لنيل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم طيلة المواسم الثلاثة التي عمل فيها مع العملاق البافاري.

وهذا المحامي ليس إلّا رئيس نادي برشلونة الإسباني جوزيب ماريا بارتوميو، الفريق السابق لغواردويولا، الذي دافع عنه خلال رحلته الخاصة إلى مدينة هامبورغ الألمانية بداية هذا الأسبوع

وقال بارتوميو في تصريحات لصحيفة "هامبورغ أبيند بلات " الألمانية، متحدثاً عن غوارديولا: "لقد وصل في ثلاث مناسبات متتالية إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، وفعل ذلك مرتين مع برشلونة، وهذا يؤكد الكثير عن وظيفته كمدير فني، وأثق بأنه سوف ينجح في تغيير الكثير من الأشياء في مانشستر سيتي".

وعن سعي غوارديولا لضم بعض لاعبي برشلونة لفريقه القادم، مانشستر سيتي الإنكليزي، على غرار نيمار وبوسكيتس، رد بارتوميو قائلاً: "لست خائفاً، لاعبو الفريق سعداء جداً لتواجدهم هنا، أنا أحب غوارديولا وأرى بأنه مدرب عظيم يصنع المعجزات اينما ذهب، ولا أعتقد بأنه يخطط لسرقة لاعبينا".

واعترف بارتوميو، في سياق آخر، بأنّ "البريميرليغ" هو الدوري الأفضل في العالم حيث قال:" صحيح بأنّ الدوري الإنكليزي هو الدوري الأقوى في العالم، لأن أغلب أنديته تمتلك قوة اقتصادية هائلة، وبالطبع هذا سيشكل خطراً على برشلونة، ليس من ناحية الدخل فقط بل على مستوى الانتشار حول العالم".

وأتم رئيس نادي برشلونة تصريحاته بالحديث عن الدوري الألماني، فقال: أرى بايرن ميونخ ضمن أفضل فرق العالم وكذا بوروسيا دورتموند من بين أقوى 12 فريقاً على مستوى القارة، وفي العموم الأندية الألمانية تقدم عملاً جيداً للغاية في التنظيم الإداري والاقتصادي".

يُشار أنّ غوارديولا كان قد انضم لنادي بايرن ميونيخ في صيف 2013، وسيغادره عند نهاية الموسم الجاري نحو نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.