رفض المدرب الفذ يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ الى ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم عام 2013 في موسمه الاخير مع الفريق، الدعوة التي ارسلها له خلفه الاسباني جوسيب غوارديولا للانضمام الى الاحتفال الذي سيقام السبت المقبل عقب المباراة الاخيرة للنادي البافاري.

ويحتفل بايرن السبت على ملعبه "اليانز ارينا" بلقبه الرابع على التوالي في الدوري عندما يستضيف هانوفر في المرحلة الاخيرة، وقد قرر غوارديولا الذي خلف هاينكس في صيف 2013 ان يدعو الاخير للمشاركة في احتفال النادي البافاري الذي اصبح اول فريق يتوج باللقب في 4 مواسم متتالية.

لكن هاينكس الذي اتخذ قرار استبداله بغوارديولا قبل ان يقود الفريق الى ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا، رفض هذه الدعوة بحسب ما ادلى به لصحيفة "بيلد"، قائلا: "شكرا جزيلا على الدعوة، لكن هذا الاحتفال مخصص لبيب (غوارديولا)" الذي سيودع "اليانز ارينا" لانه سيترك الفريق في نهاية الموسم من اجل الاشراف على مانشستر سيتي الانكليزي.

وتابع هاينكس الذي قاد ريال مدريد الاسباني الى لقب دوري الابطال عام 1998: "السبب (في الاحتفال) ليس لانه اللقب الرابع (على التوالي) بل لانه احتفال وداعي"، مضيفا: "من بين الالقاب الاربعة في الدوري، لم اساعد سوى في واحد، وبالتالي الربع، وبيب هو من فاز بالالقاب الثلاثة الاخرى وهذا انجاز رائع".

وحسم بايرن اللقب قبل مرحلة على ختام الموسم بفوزه السبت على اينغولشتات 2-1، ويملك النادي البافاري الذي ودع دوري ابطال اوروبا من نصف النهائي على يد اتلتيكو مدريد الاسباني، فرصة احراز الثنائية المحلية لانه يواجه غريمه بوروسيا دورتموند في نهائي الكأس في 21 الحالي.