سجل اللاعب الإنكليزي المخضرم غاريث باري رقمًا قياسيًا جديدًا له خلال المباراة التي جمعت فريقه ايفرتون بنظيره سندرلاند الأربعاء المنصرم، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، والتي انتهت بفوز ايفرتون بثلاثية نظيفة.

وأصبح غاريث باري اللاعب الأكثر حضورًا في التشكيلة الأساسية لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز منذ انطلاقته موسم 1992-1993، حيث تعتبر مباراة إيفرتون مع سندرلاند هي المباراة رقم (572 ) التي يخوضها من بدايتها بأمر المدرب الإسباني روبيرتو مارتينز.
&
وخاض غاريث باري أول مباراة رسمية له من بدايتها في البريميرليغ في شهر مايو من عام 1998 بقميص أستون فيلا ضد شيفيلد وانزداي.&
&
ولعب غاريث باري في الدوري الإنكليزي لأندية إيفرتون، وقبلها لأندية استون فيلا ثم مانشستر سيتي حتى عام 2014، حيث نال لقب الدوري مع السيتزن عام 2012 .
&
&ويعتبر غاريث باري عاشر لاعب يتجاوز حاجز الـ 500 مباراة رسمية في تاريخ الدوري الإنكليزي&
الممتاز، وهو لا يزال يلعب في صفوف منتخب بلاده، وسيكون حاضرًا مع الأسود الثلاثة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 في شهر يونيو المقبل بفرنسا.
&
وتفوق غاريث باري على مواطنه الحارس دافيد جايمس الذي خاض خلال مسيرته الطويلة في الدوري الإنكليزي (571 ) مباراة في التشكيلة الأساسية للفرق التي ارتدى ألوانها، وهي ليفربول واستون فيلا &و ويست هام و مانشستر سيتي و بورتسموث.
&
ويأتي بعدهما ثالثاً النجم الإنكليزي ولاعب الوسط فرانك لامبارد بـ (546 ) مباراة لعبها من بدايتها مع أندية ويست هام يونايتد ثم تشيلسي وأخيراً مانشستر سيتي، حيث توج لامبارد بدرع البريميرليغ مع البلوز أعوام 2005 و 2006 و 2010 .
&
ويأتي بعدهم نجم مانشستر يونايتد الويلزي رايان غيغز الذي لعب في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر ( 522 ) مباراة علمًا أن غيغز يعتبر اللاعب الأكثر تتويجًا بدرع البريميرليغ بعدما ناله 13 مرة، مع الإشارة الى أن النجم الويلزي هو الأكثر حضورًا في التشكيلة الأساسية مع فريق واحد هو مانشستر يونايتد.
&
وأخيراً، حل خامساً الويلزي الراحل غاري سبيد الذي خاض في مسيرته في الدوري الإنكليزي (521 ) مباراة من بدايتها مع أندية ليدز يونايتد وايفرتون ونيوكاسل وبولتون واندرز.