وضع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، مساء الاثنين نهاية لعهد المدرب الهولندي لويس فان غال بعد موسمين مخيبين في جميع المسابقات، شهدا أداء غير مقنع على الإطلاق داخل الملعب والإنفاق ببذخ خارجه.

ويبدو أن قيادة فان غال فريقه لإحراز لقب بطل كأس انكلترا على حساب كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) لم تشفع له خصوصا انه لم يتمكن من قيادة الفريق الى المشاركة في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، بعد احتلاله المركز الخامس خلف غريمه مانشستر سيتي.

وبالرغم من الأموال الباهظة التي وفرتها إدارة النادي الإنكليزي للمدرب الهولندي لتعزيز صفوف الشياطين الحمر وإعادته إلى منصات التتويج، إلا أن فان غال فشل فشلا ذريعا في سوق الانتقالات.

وذكر تقرير نشره موقع "غريت غول" البريطاني أن سجل فان غال كان ضعيفا في سوق الانتقالات، وأن مانشستر يونايتد لم يحقق أي نجاح في الميركاتو منذ وصول المدرب الهولندي، باستثناء التعاقد مع المهاجم الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال القادم من موناكاو.

وبحسب التقرير فإن إدارة النادي الإنكليزي وفرت للمدرب الهولندي حوالي 258.6 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوف الشياطين الحمر لكن دون جدوى.

وأنفق مانشستر يونايتد تحت قيادة فان غال حوالي 258.6 مليون جنيه إسترليني على لاعبين على غرار الإسباني أندريا هيريرا مقابل 29 مليون، ولوك شاو مقابل 27 مليون، وماركوس روخو مقابل 16 مليون، وآنخيل دي ماريا مقابل 59، ودالي بليند مقابل 13 مليون، وفيكتور فالديز في انتقال حر، وراداميل فالكاو (استعارة).

وتعاقد يونايتد أيضا مع ممفيس ديباي مقابل 25 مليون، وماتيو دارميان مقابل 13 مليون، وباستيان شفاينشتايغر مقابل 14 مليون، ومورغان شنايدرلين مقابل 25 مليون، وسرخيو روميرو في صفقة انتقال حر، وأنطوني مارسيال مقابل 36 مليون إسترليني.

ووفقا للموقع البريطاني فإن تعاقدات المدرب الهولندي لويس فان غال مع مانشستر يونايتد، حصلت على متوسط تقييم وصل إلى 5.3 من 10 فقط، وهو تقييم ضعيف جدا بالنسبة لمدرب كبير على غرار فان غال.

متوسط تقييم تعاقدات المدرب الهولندي لويس فان غال مع مانشستر يونايتد:

أندريا هيريرا: 6 من 10

لوك شاو: 7 من 10

ماركوس روخو: 5.5 من 10

آنخيل دي ماريا: 3من 10

دالي بليند: 7 من 10

فيكتور فالديز: 3.5 من 10

راداميل فالكاو: 2من 10

ممفيس ديباي: 4 من 10

ماتيو دارميان: 6 من 10

باستيان شفاينشتايغر: 5 من 10

مورغان شنايدرلين: 6 من 10

سرخيو روميرو: 5.5 من 10

أنطوني مارسيال: 9 من 10

شاهد الفيديو: