قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد أسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي وحارس مرماه السابق، الدنماركي بيتر شمايكل، النهج الدفاعي الذي يتبعه المدرب الهولندي لويس فان غال مع الشياطين الحمر، مؤكدا أنه كان يصل لأقصى درجات الملل خلال مشاهدة مباريات الفريق.

ويرى شمايكل الذي خاض أكثر من 400 مباراة مع مانشستر يونايتد أن التكتيكات المستخدمة من قبل المدرب الهولندي تتناقض تماما مع تلك التي استخدمها المدرب الأسكتلندي السير اليكس فيرغسون.

وقال الحارس السابق في تصريحات لمحطة سكاي سبورتس الريطانية: "مانشستر يونايتد هو النادي الذي أعشقه، وقد التحقت به منذ أن كنت طفلا، لكن أداءه هذا الموسم جعلني أشعر بالملل حتى الموت".

وأضاف "نحن من بين الأندية التي اتجهت في الطريق الخاطئ، فنحن لم نكن نستخدم طريقة اللعب التي يستخدمها الفريق الآن، لم يكن في ذهننا أبدا فكرة التقدم بهدف والانكماش في الدفاع للحفاظ عليه، نحن كنا نسجل الهدف الأول ثم نبحث عن الثاني والثالث".

وتابع شمايكل الذي كان جزءا من فريق السير اليكس فيرغسون الذي توج بثلاثة ألقاب في عام 1999 "للآسف كل العمل الذي قام به فيرغسون قد دمر في فترة قصيرة جدا من الزمن، كمشجع، أريد أن أشاهد الفريق يفوز، أريد لاعبين بارزين".

من جانب آخر تطرق شمايكل للحديث عن الشائعات التي ربطت النجم السويدي زلاتان إبراهيومفيتش الذي سيرحل عن باريس سان جيرمان في الفترة المقبلة، بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وقال: "قرأت عن زلاتان ابراهيموفيتش في الصحف، أنا أحب أن يأتي إلى مانشستر يونايتد، لقد قلت هذا لفترة طويلة، فهو ولد ليلعب في مانشستر يونايتد".

وختم شمايكل تصريحاته قائلا " إبراهيومفيتش مثل اريك كانتونا، قادر على إلهام جميع اللاعبين في غرفة خلع الملابس، وكذلك الجماهير".