بات نادي مانشستر سيتي السيتي قريباً للغاية من إنهاء أولى صفقاته في عهد مدربه الإسباني الجديد بيب غوارديولا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة الميرور البريطانية أن مانشستر سيتي بات قاب قوسين أو أدنى من إغلاق أولى صفقاته الصيفية بنجاح من خلال التعاقد مع الدولي الألماني إلكاي غوندوغان لاعب خط وسط بروسيا دورتموند.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن إدارة النادي الإنكليزي بصدد إتمام الصفقة مقابل 20 مليون جنيه استرليني بطلب من المدرب الجديد بيب غوارديولا الذي يراهن بشدة على اللاعب على الرغم من تعرضه لإصابة.

وأشارت إلى أن غوندوغان كان قد تعرض لإصابة في الركبة سيغيب بموجبها عن الملاعب لفترة تصل إلى خمسة أشهر ما يعني غيابه بشكل مؤكد عن الماكينات الألمانية في نهائيات كأس الأمم الأوروبية في فرنسا هذا الصيف.

ولفتت إلى أن غوارديولا تلقى تقرير طبي يشخص إصابة الدولي الألماني يفيد بقدرة الأخير على المشاركة في المباريات أواخر أغسطس المقبل أي بعد جولتين فقط من انطلاق الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأوضحت أن غوارديولا بناء على التقرير الطبي أصر على جلب غوندوغان إلى ملعب الاتحاد وسط توقعات بإعلان النادي الإنكليزي عن الصفقة رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكملت أن غوارديولا سوف يركز بعد حسم صفقة غوندوغان على جلب مدافع إيفرتون والمنتخب الإنكليزي جون ستونز علماً أن الجار مانشستر يونايتد يرغب بإتمام التعاقد معه ما يعني صراعاً شرساً سوف ينشب بين الناديين اللدودين على اللاعب الشاب.