قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي مانشستر يونايتد خامس الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة انه عين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا جديدا لفريقه لمدة 3 سنوات مع امكانية التجديد لعام اخر، وذلك خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال الذي اقيل من منصبه الاثنين.

وصرح مورينيو (53 عاما) في بيان اذاعه النادي الانكليزي: "تدريب مانشستر يونايتد شرف كبير لي، انه ناد عريق وله معجبين في جميع انحاء العالم، ويتمتع بنفحة سحرية رومنسية لا ينافسه فيها احد، دائما ما أظهرت حبا لا حدود له لملعب اولد ترافورد الذي لي معه ذكريات جميلة، وانا انتظر بفارغ الصبر مباشرة ْالتدريب لكي احظى باعجاب مشجعيه الرائعين في الاعوام المقبلة".

ولم يشكف النادي عن اي تفاصيل حول العقد، الا ان شبكة سكاي كشفت عن ان مورينيو سوف يتقاضى راتبا سنويا قدره 13 مليون يورو.

وعلق نائب رئيس النادي ايد وودوارد قائلا: "جوزيه هو بكل بساطة افضل مدرب حاليا، لقد الهم الكثير من اللاعبين في اوروبا وله خبرة ممتازة في بطولة الدوري التي احرزها 3 مرات، وسجله الشخصى اكثر من رائع وسيساهم كثيرا في تقدم النادي".

وكانت الاتصالات الرسمية مع مورينيو بدأت مباشرة بعد اقالة فان غال الذي استلم مهامه مع النادي عام 2014 واقيل منه قبل عام من نهاية عقده معه، واخذت المفاوضات مع المدرب الجديد وقتا اضافيا اكثر من المتوقع بسبب مسأئل قانونية بين البرتغالي ونادي تشلسي الذي كان يعمل معه حتى منتصف ديسمبر عام 2015.

وكان مورينيو الذي اشرف ايضا على ريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الايطالي، من دون عمل بعد اقالته بسبب سوء النتائج في 17 ديسمبر من قبل تشلسي الذي عاد اليه عام 2013 وقاده الى اللقب في 2014-2015، بعد مروره الاول من 2004 الى 2007 حين قاده الى اللقب مرتين (2005 و2006).

واحرز مورينيو بطولة الدوري 8 مرات في 4 دول مختلفة (البرتغال وانكلترا وايطاليا واسبانيا)، ودوري ابطال اوروبا مرتين (مع بورتو وانتر ميلان)، وينتمي دون جدل الى عائلة المدربين الناجحين.