قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن الملاكم الفيليبيني ماني باكياو الجمعة انه لن يشارك في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو على الرغم من ان الملاكمين المحترفين تم الترخيص لهم اخيرا بالمشاركة في الالعاب الاولمبية، مفضلا التركيز على مهمته الجديدة كسيناتور.

وقال باكياو، الاكثر تتويجا في الملاكمة باحرازه لقب بطل العالم 8 مرات، في رسالة وجهها الى وكالة فرانس برس: "قررت منح الاولوية لمهامي التشريعية، لانني مدين بها الى الاشخاص الذين صوتوا لصالحي".

وسيستلم باكياو مهامه الجديدة في 30 يونيو المقبل بعدما تم انتخابه في 9 مايو الماضي، واوضح انه يرغب في الاستعداد لها بقوله "اعتقد ان لن يكون لدي وقت للاستعداد" للالعاب الاولمبية المقررة من 5 الى 21 اغسطس المقبل.

وكان باكياو اعلن في 2 اذار/مارس الماضي انه "سيكون شرفا لي تمثيل" الفيليبين في الالعاب الاولمبية، مؤكدا انه تمت دعوته "شخصيا" من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة (هواة).

وكان باكياو خاض مباراته الاخيرة على الحلبات في 9 ابريل الماضي في لاس فيغاس ضد الاميركي تيموثي برادلي، ولكنه اعلن بعدها انه سيحاول الثأر من فلويد مايويذر الذي كان تغلب عليه في مايو 2015 او للمشاركة في الاولمبياد.