&سينضم ثنائي ريال مدريد الفرنسيان المهاجم كريم بن زيمة و المدافع رافائيل فاران إلى لائحة تضم خمسة لاعبين فرنسيين فقط نجحوا في التتويج مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا و ذلك في حال تمكن الميرنغي من الفوز على اتلتيكو مدريد في نهائي نسخة موسم 2015-2016 على ملعب السان سيرو بمدينة ميلانو الايطالية اليوم السبت .

و فازا بن زيمة و فاران بلقب صاحبة الأذنين المرة الأولى في عام 2014 عندما ساهما في تتويج &النادي الملكي بالنجمة الأوروبية العاشرة بعد قيادتهما الفريق الملكي للفوز على الروخي بلانكوس في نهائي لشبونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
&
و رغم التواجد المكثف للاعبين الفرنسيين في الملاعب الأوروبية ضمن الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا غير ان عدد المتوجين باللقب مرتين لم يتجاوزوا الخمسة لاعبين و هم :
&
ريموند كوبا&
&
اللاعب الفرنسي الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما حققه ثلاث مرات كانت جميعها بقميص ريال مدريد الإسباني أعوام 1957 و 1958 و 1959 بعدما خسره مع فريق رامس الفرنسي في نهائي 1956 ضد ريال مدريد قبل ان ينتدبه الأخير ليلعب له.
&
مارسيل ديسايي
&
احرز المدافع ديسايي اللقب الأوروبي مرتين، جاءت الأولى بقميص أولمبيك مرسيليا عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي و هو التتويج الوحيد للكرة الفرنسية ، وفي العام الموالي انتقل المدافع الفرنسي إلى قلعة " السان سيرو " للعب مع ميلان فأحرز معه اللقب مجددا على حساب برشلونة بعدما سجل هدفا من أصل الرباعية النظيفة في المباراة ، كما انه بلغ النهائي في العام الموالي للمسابقة غير انه خسره أمام أياكس امستردام الهولندي.
&
ديدييه ديشامب
&
ساهم ديشان ( المدرب الحالي للمنتخب الفرنسي ) في تتويج فريق أولمبيك مرسيليا بطلا لدوري أبطال أوروبا عام 1993 بمدينة ميونيخ على حساب ميلان الإيطالي بهدف دون رد ، و بعدها انتقل للعب مع يوفنتوس ليحرز اللقب الثاني مع السيدة العجوز في بطولة أبطال أوروبا عام 1996 على حساب أياكس امستردام ، حيث نجح مع "البيانكونيري" في نيل وصافة نسخة 1997 &التي خسرها أمام بروسيا دورتموند ثم فقدها مجدداً عام 1998 أمام ريال مدريد.
&
كريستيان كاريمبو
&
فاز لاعب الوسط الأسمر باللقب الأوروبي الأغلى مرتين في مسيرته ، وكانت كلاهما بقميص ريال مدريد ، حيث حقق الأولى عام 1998 على حساب يوفنتوس الإيطالي ، و الثانية بعد عامين من النهائي الأول وتحديداً في عام 2000 على حساب فالنسيا بثلاثية نظيفة.
&
إيريك ابيدال&
&
نجح الظهير الأيسر إيريك ابيدال في تدوين اسمه ضمن الفائزين بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين بقميص برشلونة ، حيث حقق الأولى عام 2009 بعد الفوز على مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة ، بينما حقق الثانية في عام 2011 بالفوز على نفس المنافس بثلاثة أهداف مقابل هدف .