سيحصل الحارس المخضرم غابور كيرالي على فرصته لدخول تاريخ نهائيات كأس اوروبا وذلك بعدما استدعاه المدرب الالماني بيرند شتورك الى التشكيلة التي ستخوض البطولة القارية المقررة بين 10 يونيو و10 يوليو في فرنسا.

ومن المتوقع ان يكون كيرالي (40 عاما) الحارس الاساسي في تشكيلة المجر التي تخوض غمار البطولة القارية للمرة الاولى منذ ان حلت رابعة عام 1972 في بلجيكا، ما سيجعله اكبر لاعب في تاريخ النهائيات القارية، متفوقا على نجم المانيا السابق لوثار ماتيوس ( 39 عاما و91 يوما) عندما لعب امام البرتغال في 20 حزيران/يونيو 2000.

ويحمل كيرالي الذي دافع عن الوان اندية مثل هرتا برلين وباير ليفركوزن وميونيخ 1860 (المانيا) ووست هام واستون فيلا وفولهام (انكلترا) قبل ان يعود في 2015 الى فريق بداياته هالاداش، الرقم القياسي المحلي من حيث عدد المباريات الدولية اذ خاض حتى الان 102 مباراة اولها في 1998، متقدما على لاعبين مثل الاسطورة فيرينك بوشكاش الذي يحتل المركز السابع (85 مباراة) وزميليه في التشكيلة الحالية رولاند يوهاش (91 مباراة) وزولتان غيرا (88).

ويعول المنتخب المجري في النهائيات القارية على قائده لاعب وسط بورصة سبور التركي بالاش دشودشاك الذي بامكانه ان يلعب كمهاجم ايضا.

وتخوض المجر التي تعود مشاركتها الكبرى الاخيرة الى مونديال 1986، مباراة تحضيرية اخيرة ضد المانيا السبت المقبل في غسلسنكيرشن قبل ان تسافر الى فرنسا حيث ستتواجه مع النمسا وايسلندا والبرتغال ضمن المجموعة السادسة.

واللاعبون هم:

- للمرمى: غابور كيرالي (هالاداش) ودينيس ديبوش (فيرنسفاروش) وبيتر غولاتشي (لايبزيغ الالماني)

- للدفاع: اتيلا فيولا (بوشكاش اكاديميا) وبارناباس بيزي (ام تي كاي بودابست) وريتشارد غوزميتش (فيسلا كراكوفي البولندي) ورولاند يوهاش وادم لانغ (فيديوتون) وتاماس كادار (ليخ بوزنان البولندي) وميهالي كورهوت (دبريشن)

- للوسط: اكوش ايليك (ديوسغيوري) وزولتان غيرا وادم ناغي وادم بنتر (فيرنسفاروش) ولازلو كلاينهايشلر (فيردر بريمن الالماني) وجيرغو لوفرنتشيتش (ليخ بوزنان) وزولتان شتايبر (نورمبرغ الالماني)

- للهجوم: دانيال بودي (فيرنسفاروش) وبالاش دشودشاك (بورصة سبور التركي) وكريستيان نيميث (الغرافة القطري) ونيمانيا نيكوليتش (ليجيا وارسو البولندي) وتاماس بريشكين (سلوفان براتيسلافا السلوفاكي) وادم شالاي (هانوفر الالماني).