أعلن نادي برشلونة الإسباني رسميا ان بوروسيا دورتموند الألماني وافق على دفع الشرط الجزائي لضم المدافع مارك بارترا الى صفوفه.

وذكر النادي الكاتالوني في بيان نشره على موقعه على شبكة الإنترنت أن نادي بوروسيا دورتموند تقدم بعرض رسمي للتعاقد مع اللاعب الكاتالوني مقابل دفع الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 8 ملايين يورو.

وجاء في البيان "يُعلن نادي برشلونة أن بوروسيا دورتموند تقدم بعرض رسمي للتعاقد مع اللاعب مارك بارترا مقابل دفع الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 8 ملايين يورو.

وقدم النادي الكاتالوني شكره للمدافع البالغ من العمر 25 عاماً على ما أبداه من احترافية وتفانٍ خلال السنوات التي قضاها في كامب نو، الذي سيظل دائماً بمثابة بيته الثاني، متمنياً له كل التوفيق في المستقبل.

ويغادر مارك بارترا النادي الكاتالوني هذا الصيف بعدما تربع معه على عرش الليغا 5 مرات، في حين فاز بدوري الأبطال مرتين، مقابل لقبين في بطولة كأس الملك و2 في كأس السوبر الأوروبي و2 في كأس السوبر الإسباني بينما اعتلى منصة التتويج مرة واحدة في بطولة كأس العالم للأندية.

وجاء تعاقد النادي الألماني مع المدافع الإسباني من أجل تعويض رحيل ماتيس هوملز الذي عاد إلى صفوف فريقه السابق بايرن ميونيخ بعد ثماني سنوات قضاها في دورتموند.

ولازم بارترا مقاعد البدلاء في معظم مباريات الفريق الكاتالوني هذا الموسم، في ظل اعتماد المدرب لويس إنريكي فر مركز قلب الدفاع على كل من جيرارد بيكيه والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

وما يقلل من حظوظ بارترا من الحصول على فرصة للعب أساسيا أكثر فاكثر، هو رغبة لويس إنريكي في التعاقد مع مدافع لتعزيز صفوف الفريق الموسم المقبل قد يكون البرازيلي ماركينيوس من باريس سان جرمان الفرنسي.