دخلت مباراة للهواة في دوري المناطق في تشيكيا التاريخ بعد ان شهدت 52 ركلة ترجيحية بحسب شريط فيديو عن اللقاء نشر السبت.

وتغلب اس كاي باتوف على اف سي فريستاك بركلات الترجيح 22-21 بعد تعادلهما 3-3 خلال الوقت الاصلي في مباراة ضمن دوري الدرجة الخامسة في تشيكيا.

والرقم القياسي المسجل في كتاب غينيس لمباراة بين فريقين محترفين هو 48 ركلة ترجيحية ويعود الى عام 2005 في نهائي مسابقة الكأس في ناميبيا حين فاز كاي كاي بالاس على سيفيكس 17-16 بعد تعادلهما 2-2.

وفي المباراة التي جمعت فريقين من بلدتين صغيرتين في جنوب شرق تشيكيا، حصل فريستاك على ثلاث فرص لحسم المباراة عندما كان التعادل سيد الموقف في ركلات الترجيح 4-4 و11-11 و14-14 لكنه اهدرها.

وجاء الفرج بالنسبة للجمهور الذي بلغ عدده 148 متفرجا عندما سجل بيتر يانوفسكي لباتوف في الجولة الـ26 من الركلات الترجيحية، فيما اهدر يان هريباكا لفريستاك بعدما اطاح بالكرة فوق العارضة ما جعل الجميع سعيدا وبينهم احد المشجعين الذي سمع في شريط الفيديو وهو يقول "واخيرا!".

ونقلت صحيفة "دي ني اي اس" عن رئيس فريستاك فراتيسلاف رودولف قوله بانه اراد الرحيل بعد الجولة العشرين من ركلات الترجيح "لان هناك حفلة شواء في المنزل"، اما هريباكا نفسه فاكد بان رفاقه في الفريق لم يشعروا بالاستياء نتيجة اهداره الركلة الترجيحية، قائلا: "كانوا سعداء لتمكنهم من العودة الى المنزل".