اعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب الاحد ان الاتحاد قرر عقد جلسة استثنائية للهيئة العامة في تموز/يوليو لتعديل نظامه الاساسي تمهيدا لانتخابات جديدة في&سبتمبر.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي في اكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة "سيكون هناك اجتماع استثنائي للهيئة العامة في 15 يوليو لبحث التعديلات على النظام الاساسي الداخلي واقرار نظام جديد والمصادقة على الانتخابات التي ستكون في 2 سبتمبر".

وعمل الاتحاد الفلسطيني خلال السنوات الماضية وفق نظام تم اقراره في العام 2000، وينص القانون على انه لا يجوز لرئيس الاتحاد الترشح لاكثر من فترتين متتاليتين الامر الذي قد يمنع الرجوب الذي انتخب في 2008 رئيسا واعيد انتخابه في 2012، من الترشح لفترة رئاسية ثالثة.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد فوض من قبل الهيئة العامة في الاجتماع الذي عقد في العام 2012 في اريحا، بإجراء تعديلات على النظام الداخلي السابق والذي كان عليه ملاحظات ومن ضمنها ان سلطة الاتحاد الفلسطيني للعبة هي فقط على الضفة الغربية.

واعلن الاتحاد عبر صفحته الرسمية النظام الاساسي المقترح والذي يخلو من تحديد عدد ولايات الرئيس والاعضاء، حيث اشار الرجوب الى "ان المسودة بعثت الى جميع الاندية وحصلنا على اجوبة جيدة لكننا بحاجة الى اقرار هذا النظام من قبل الهيئة العامة".

وقال الرجوب "القانون السابق منع اللاعبين الفلسطينيين من حملة الهوية الاسرائيلية من اللعب في المنتخبات الفلسطينية، غير اننا ثبتنا لدى الاتحاد الدولي ان من حق أي لاعب من اب فلسطيني او ام فلسطينية ان يلعب ضمن المنتخبات الوطنية شريطة ان لا يكون لعب مع المنتخب الذي يحمل جنسيته".

ونجح الاتحاد الفلسطيني في فترة الرجوب في استقدام لاعبين من جذور فلسطينية من مختلف بقاع العالم واشراكهم في المنتخب الوطني الفلسطيني، ويطمح الاتحاد كما اوضح الرجوب الى ان يغطي القانون الجديد كافة اماكن الوجود الفلسطيني.

وتجنب الرجوب في رده على سؤال لوكالة فرانس حول امكانية ترشحه لرئاسة الاتحاد مرة ثالثة، واوضح انه سيعمل على "حماية الانجازات التي تحققت خلال الاعوام الثمانية الماضية وتوجت بان اصبح لدينا امبراطورية وطنية رياضية".

ويدور الحديث في الوسط الرياضي عن امكانية تقدم عدد من الشخصيات السياسية الفلسطينية لمنافسة الرجوب على منصب الرئيس، وهو ما اشار اليه الرجوب في المؤتمر الصحافي حين قال "اناس كثر لهم مصلحة في الوصول الى هذا المنصب، وان كان وصول هؤلاء سيحصن ما تحقق ويحافظ على ديمومته في اطار سياسي وقانوني فهو من حقهم، لذلك ستكون الانتخابات معركة ديمقراطية اخلاقية".

واشار الرجوب الى ان الاتحادين الدولي والأسيوي واللجنة الاولمبية الدولية ستكون على اطلاع بكل تفاصيل اجراءات التغييرات والتعديلات القانونية.

وحقق اللواء الرجوب انجازات كبيرة للكرة الفلسطينية منذ تسلمه قيادة الاتحاد اهمها تثبيت الملعب البيتي حيث شهدت الاراضي الفلسطينية خلال السنوات الثماني الماضية حضورا لافتا لمنتخبات واندية عربية واجنبية للعب مع المنتخبات والاندية الفلسطينية بعدما كانت تقام المباريات في دول عربية مجاورة.

واحدث الرجوب الذي يشغل ايضا منصب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، قفزة كبيرة للمنتخب ووصل مؤخرا تصنيفه الى المركز 113 عالميا بعدما كان في ذيل التصنيف، كما استحدث الكرة النسائية التي كانت غائبة عن الساحة الفلسطينية قبل قدومه.