رحب اللاعب الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم فريق آرسنال الإنكليزي، بانضمام جيمي فاردي، إلى صفوف النادي اللندني، بعدما أبدى الأخير استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي لعقد المهاجم الدولي الإنكليزي مع ناديه الحالي ليستر سيتي، والمقدرة بـ 20 مليون جنيه استرليني.

وقال جيرو في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية": "قيل لي أنّ جيمي يريد الانضمام إلى آرسنال، إنها أخبار جيدة للغاية بالنسبة لنا".
 
وأضاف قائلاً:"إنّه لاعب رائع، لذلك انضمامه لنا يعد خبراً ساراً، هذا كل ما يمكنني قوله".
 
وبدى جيرو غير متخوف من إمكانية تضييع منصبه ضمن التشكيلة الأساسية لفريق آرسنال في حال قدوم فاردي، حين قال:"كما قلت في الماضي، أنا سعيد بالمنافسة، أريد الأفضل لهذا النادي. ونأمل أن يستطيع فاردي مساعدتنا على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي".
 
وختم الدولي الفرنسي قائلاً: " المدرب يريد التعاقد مع مهاجم أو اثنين على أقل تقدير وأنا كنت أتوقع وصول اسم كبير وأعتقد أنّ هذا سيفيد النادي لأنه سيسجل الكثير من الأهداف كما كان يفعل مع ليستر".
 
وكانت تقارير صحفية بريطانية قد كشفت، مؤخراً، أنّ نادي آرسنال مستعد لمنح جيمي فاردي ضعف راتبه الذي يحصل عليه حالياً في ليستر سيتي، المقدر بـ 60 ألف جنيه استرليني أسبوعياً ليصبح 120 ألف.
 
وبالإضافة لآرسنال، فإنّ جيمي فاردي، البالغ من العمر 29 سنة، يوجد محل اهتمام العديد من الأندية الانكليزية الكبيرة، بعد تألقه اللافت في مسابقة "البريمرليع للموسم الماضي، ومساهمته الكبيرة في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي "الصغير"، حيث سجل 24 هدفاً احتل بها وصافة هدافي الدوري بفارق هدف واحد فقط عن المتصدر، هاري كين، مهاجم نادي توتنهام.