يأمل كايل ووكر في تعويض ما فاته في الاعوام الاربعة الاخيرة مع المنتخب الانكليزي والتأكيد بان خيار المدرب روي هودجسون كان صائبا بالاعتماد عليه في نهائيات كأس اوروبا التي تنطلق الجمعة بمباراة فرنسا المضيفة ورومانيا.

ويتذوق ظهير توتنهام البالغ من العمر 26 عاما طعم البطولات الكبرى للمرة الاولى في مسيرته الدولية بعد ان حرمته الاصابة في اصبع قدمه من المشاركة في كأس اوروبا 2012، وفي عضلات بطنه من الوجود مع "الاسود الثلاثة" في مونديال البرازيل 2014.

ومن المتوقع ان يلعب ووكر اساسيا في المباراة الافتتاحية لانكلترا السبت ضد روسيا في مرسيليا بعد الاداء المميز الذي قدمه الاسبوع الماضي في اللقاء الودي ضد البرتغال (1-صفر) حيث اختير افضل لاعب في المباراة.

واذا قرر هودجسون اشراكه اساسيا ضد روسيا، فستكون المرة الاولى التي يعير فيها ووكر الاهتمام لمباراة لبلاده في بطولة كبرى بحسب ما اكد من ملعب "بورغونيي" حيث يعسكر منتخب بلاده في شانتيي (شمال باريس).

واعترف ووكر الثلاثاء: "عندما اكون مصابا لا اتحمل فكرة مشاهدة المباريات. انه امر صعب جدا علي"، كاشفا بانه امضى وقته مع ابنه الاكبر رومان خلال نهائيات مونديال البرازيل 2014 عوضا عن مشاهدة المنتخب الذي ودع من الدور الاول بصحبة ايطاليا، فيما تأهلت الاوروغواي وكوستاريكا عن المجموعة.

وتابع: "كان من الممتع ان امضي بعض الوضع مع طفلي الصغير. ذهبت بعيدا واسترخيت. كنت اتابع النتائج في بعض الاحيان لكن مشاهدة المباريات كانت مؤلمة جدا بالنسبة لي. الامر صعب علي لاني اردت ان اكون معهم هناك".

وواصل: "عندما تذهب الى التمارين كل يوم ثم تنظر من شباك غرفة العلاج وترى الشبان يتمرنون، فهذا امر من الصعب التعامل معه. لكن هناك دائما ضوءا في اخر النفق، انا اؤمن بذلك. انا هنا الان والضوء كبير".

وبعد ان حصل توتنهام على خدماته من فريق بداياته الكروية شيفيلد يونايتد عام 2009، امضى ووكر موسمين خارج "وايت هارت لاين" بعدما اعاره فريقه الجديد الى شيفيلد بالذات ثم الى كوينز بارك رينجرز واستون فيلا قبل ان يستعيده في 2011.

وقدم ووكر في موسمه الاول مع سبيرز اداء مميزا ما فتح الباب امامه لاختياره افضل لاعب شاب لموسم 2011-2012.

ورغم انه سجل بدايته الدولية في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 بعد ان دخل كبديل في مباراة ودية فازت بها انكلترا على اسبانيا 1-صفر، فان ووكر عانى مع الاصابات التي اجبرته على الاكتفاء بخوض 16 مباراة بقميص "الاسود الثلاثة" منذ حينها.

والاصابة التي عانى منها في عضلات معدته وابعدته عن مونديال 2014، ابقت ووكر خارج المستطيل الاخضر لمدة تسعة اشهر ما فتح الباب امام ظهير ليفربول الحالي ناثانييل كلاين الى الحصول على مكانه في تشكيلة انكلترا.

 "الى النجوم" 

لكن ووكر اقترب الان من استعادة مكانه في التشكيلة الاساسية لهودجسون بعد مسار شاق يجسده الوشم الموجود على ساعده الايمن منذ ان كان في الثامنة عشرة من عمره وهو: "الى النجوم رغم الصعوبات".

وتحدث ووكر عن الوشم قائلا: "انها ليست قصة عاطفية. لم يكن لدي الكثير خلال نشأتي، وبالتالي ان انتقل من الوضع الذي كنت فيه الى ما وصلت اليه، فالفضل بذلك لوالدي، ولنفسي ايضا".

ولعب ووكر خلال الموسم المنصرم وبقيادة المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو دورا اساسيا في المستوى الذي قدمه توتنهام ومنافسته بشراسة على لقب الدوري الممتاز قبل ان يخسر المعركة في نهاية المطاف لمصلحة ليستر سيتي، منهيا البطولة في المركز الثالث خلف البطل وجاره اللدود ارسنال.

وقد يكون ووكر من بين خمسة لاعبين من توتنهام في التشكيلة الاساسية لانكلترا ضد روسيا الى جانب داني روز وايريك داير وديلي الي والهداف الرائع هاري كاين، وهو يرى بان هذا الامر قد يصب في مصلحة فريق هودجسون، قائلا: "من الجيد دائما ان تنظر حولك لترى اشخاصا معتادا عليهم".

وواصل: "انت تعرف نقاط ضعفهم وقوتهم ويعرفون نقاط ضعفك وقوتك، وهذا بالتالي امر جيد. لكن مهما كان اللاعب الذي سيشارك، فسيقوم بعمل رائع، كما فعل الجميع خلال هذا الموسم الذي اوصلنا الى هنا".

وتطرق ووكر الى الاسد اللعبة الذي جاء به المنتخب الانكليزي الى فندقه وحمله قلب الدفاع كريس سمولينغ لدى وصول الفريق يوم الاثنين، مشيرا الى ان اللاعبين قرروا اصطحاب الاسد كجالب حظ وان سمولينغ اختير بالقرعة لكي يحمله.