فشل منتخب انكلترا في مواصلة نتائجه القوية امام المنتخبات الكبيرة وخسر على ارضه امام نظيره الهولندي 1-2 الثلاثاء في مباراة دولية لكرة القدم.

تقدمت انكلترا عبر جيمي فاردي (41)، وردت هولندا بواسطة فنسنت يانسن (50 من ركلة جزاء) ولوسيانو نارسينغ (77).

وتستعد انكلترا لخوض نهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا من 10 حزيران/يونيو حتى 10 تموز/يوليو المقبلين، حيث في المجموعة المجموعة الثانية الى جانب وروسيا وويلز وسلوفاكيا.

وفشلت هولندا بطلة 1988 في التأهل الى النهائيات الاوروبية.

وكان منتخب انكلترا انهى التصفيات بالعلامة الكاملة بعد ان حقق عشرة انتصارات متتالية.

وفي آخر مباراتين وديتين له، تغلب منتخب انكلترا على نظيريه الفرنسي 2-صفر والالماني 3-2، علما بأنه كان متأخرا امام المانيا صفر-2 قبل ان ينتفض ويسجل ثلاثة اهداف السبت الماضي.

واجرى روي هودجسون مدرب منتخب انكلترا بعض التغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة امام المانيا، فاشرك دانييل درينكووتر اساسيا، فضلا عن المهاجم جيمي فاردي الذي نزل في الشوط الثاني امام المانيا وسجل هدفا رائعا، ودفع الى جانبه بدانييل ستاريدج في الهجوم.

وابقى دالي الي الذي تألق في المباراة السابقة وجوردان هندرسون وداني ويلبيك وهاري كاين على مقاعد البدلاء.

وشارك الحارس فرايزر فورستر بدلا من جاك باتلند الذي تعرض الى اصابة امام المانيا.

ويشهد منتخب انكلترا سلسلة اصابات، فالحارس جو هارت يتعافى من اصابة في ربلة الساق، ويغيب لو شو (كسر في الساق) وجاك ويلشير (كسر في قصبة الساق) واليكس اوكسلايد تشامبرلاين (اصابة في الركبة) وفابيان ديلف (ربلة الساق).

كان المنتخب الانكليزي الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة في الشوط الاول، في حين اعتمد المنتخب الهولندي في البداية على الهجمات المرتدة قبل ان يبادل مضيفه الهجمات من حين الى آخر .

لم تشهد الدقائق الاولى فرصا جدية على المرميين، الى ان سنحت لهولندا واحدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 22 حين سدد جورجينيو فينالدوم كرة من داخل المنطقة من الجهة اليسرى لكن فورستر ابعدها ببراعة الى ركنية.

وردت انكلترا بعد دقيقتين حين مرر داني روز كرة من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تابعها فاردي بمضايقة المدافعين فوق المرمى.

وقام المنتخب الانكليزي ببعض التمريرات الجميلة وسدد روس باركلي كرة قوية مرت قربية جدا من القائم الايسر لمرمى الحارس الهولندي جيروين زويت (37).

وانطلق المنتخب الانكليزي بهجمة منسقة تنقلت الكرة على اثرها بين اكثر من لاعب فوصلت الى جيمس ميلنر في الجهة اليسرى فارسلها على حدود المنطقة الى كايل ووكر فمررها بدوره الى الجهة اليمنى حيث ادم لالانا الذي حضرها الى جيمي فاردي امام المرمى لم يجد صعوبة في ايداعها داخل الشباك (41).

وادركت هولندا التعادل بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر لمس داني روز الكرة داخل المنطقة انبرى لها فنسنت يانسن ووضع الكرة بيسراه على يمين فورستر.

وكاد فاردي يضيف الهدف الثاني حين اطلق كرة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس زويت ابعدها ببراعة (62)، اتبعها تيو والكوت بديل ستوريدج بكرة قوية فوق المرمى (68).

ودفع هودجسون بهاري كاين بدلا من ادم لالانا وكانت له محاولة اثر كرةقوية بسراه مرت قريبة من القائم الايسر (84).

وخطفت هولندا هدفا ثانيا في الدقيقة 77 عبر نارسينغ الذي تلقى كرة قرب القائم الايسر لمرمى فورستر فوضعها قوية في الشباك.