تضم نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها فرنسا كوكبة لامعة من أبرز النجوم واللاعبين المخضرمين وسط توقعات بظهور مواهب كروية صاعدة (تحت 21 عاماً) ستترك بصمتها على طريقتها الخاصة في المحفل الكروي الكبير.

حازم يوسف-إيلاف: مع إطلاق صافرة البداية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تحتضنها فرنسا في الفترة ما بين الـ10 من شهر يونيو الحالي والـ10 من الشهر المقبل، بدأت الأنظار كافة تتركز على متابعة أبرز النجوم واللاعبين المخضرمين في المنتخبات الـ24 المشاركة في "العرس القاري الكبير".
 
"إيلاف" ترصد في التقرير التالي أبرز المواهب الكروية الصاعدة التي يُعول عليها الكثيرون من أجل البزوغ والتألق والإبداع في الملاعب الفرنسية المختلفة.
 
وتضم التشكيلة المثالية للمواهب الكروية الصاعدة بقوة الصاروخ التي كشفها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاعبين إسبانيين اثنين ومثلهما من إنكلترا وفرنسا وألمانيا بالإضافة إلى لاعب من كل من تركيا والبرتغال وسويسرا.
 
أما على صعيد الأندية، فقد نال بايرن ميونيخ الألماني نصيب الأسد بتواجد ثلاثة لاعبين في صفوفه ضمن التشكيلة المثالية للمواهب الكروية الشابة.
 
وحل مانشستر يونايتد الإنكليزي ثانياً بلاعبين اثنين فيما تواجدت أندية أرسنال وتوتنهام اللندنيين وإشبيلية الإسباني ودورتموند وشالكه وبوروسيا مونشغلادباخ من ألمانيا ضمن التشكيلة الأبرز للمواهب الشابة بواقع لاعب لكل فريق.
 
وأسندت مهمة حراسة التشكيلة المثالية للدولي الإسباني سيرخيو ريكو (مواليد عام 1993) بفضل تألقه اللافت مع إشبيلية وقيادته الفريق الأندلسي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب ليفربول الإنكليزي.
 
وتشكل خط دفاع التشكيلة الأفضل للمواهب الكروية الصاعدة المرتقب تألقها في كأس الأمم الأوروبية من ثلاثة لاعبين هم الألماني جوشوا كيميتش (مواليد 1995) من العملاق البافاري بايرن ميونيخ والسويسري نيكو الفيدي (مواليد 1996) من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني علاوة على الظهير الإسباني هيكتور بيليرين لاعب أرسنال الإنكليزي (مواليد 1995).
 
وفي خط الوسط، برز الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز (مواليد 1997 )الذي بصم على موسم كبير مع بنفيكا انتهى بانتقاله قبل أسابيع قليلة إلى صفوف بايرن ميونيخ في صفقة قياسية.
 
كما كان منطقياً رؤية الدولي الإنكليزي ديلي آلي (مواليد 1996) الذي تألق بشدة مع توتنهام هوتسبير وأثمر عن فوزه في نهاية المطاف بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
وعلى الجهة اليمنى من خط الوسط، حجزت الموهبة الكروية الألمانية ليروي ساني (مواليد 1996) مكاناً في التشكيلة المثالية إثر مسيرته الرائعة مع فريقه شالكه ما دفع كبار القارة العجوز لمحاولة الحصول على خدماته على غرار برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي بالإضافة إلى بايرن ميونيخ طبعاً.
 
أما في الجهة اليسرى، تواجد الدولي الفرنسي كينغسلي كومان حيث قدم أداءً لافتاً مع بايرن ميونيخ إثر انتقاله في فترة الانتقالات الصيفية الماضية آتياً من صفوف يوفنتوس الإيطالي.
 
وفي خط الهجوم، يتواجد لاعبان من مانشستر يونايتد الإنكليزي هم الشاب ماركوس راشفود (مواليد 1997) وزميله الفرنسي أنتوني مارسيال (مواليد 1995) حيث بصما على موسم كبير برفقة الشياطين الحُمر على الرغم من الأداء المتذبذب لكتيبة المدرب الهولندي "المُقال" لويس فان غال.
 
وأكمل النجم الصاعد إيمري مور (مواليد 1997) المُلقب بـ"ميسي تركيا" الضلع الثالث لخط الهجوم حيث انتقل رسمياً قبل أيام قليلة إلى صفوف بوروسيا دورتموند الألماني آتياً من صفوف نوردسيالاند الدنماركي 1997.
 
 تشكيلة المواهب الصاعدة في يورو 2016:
 
الحراسة: سيرخيو ريكو (إشبيلية، إسبانيا)
 
الدفاع : كيميتش (بايرن ميونيخ،ألمانيا) – إيلفيدي (مونشنغلادباخ،سويسرا) – هيكتور بيليرين (أرسنال، إسبانيا)
 
الوسط: ليروي ساني (شالكه، ألمانيا) – ديلي آلي (توتنهام،إنكلترا) – ريناتو سانشيز (بايرن ميونيخ،البرتغال) – كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ، فرنسا)
 
الهجوم: إيمري مور (دورتموند، تركيا) – ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد مدريد،إنكلترا) – أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد، فرنسا)