انتقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الطريقة التي احتفل بها لاعبو منتخب أيسلندا، بعد مباراة المنتخبين التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في فرنسا.

وكانت ايسلندا التي تخوض باكورة مشاركاتها في النهائيات القارية قد انتزعت تعادلا تاريخيا من البرتغال 1-1 مساء الثلاثاء على ملعب جوفري غيشار في مدينة سانت اتيان ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس أوروبا.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية بعد المباراة: "دخلت أيسلندا اللقاء فقط للدفاع، كان لديهم فرصتين فقط ونجحوا في التسجيل من إحداها، احتفلوا وكأنهم فازوا ببطولة كأس أمم أوروبا أو شيء من هذا القبيل، هذه عقلية الضعفاء والصغار".

وأضاف "هذه الطريقة لن توصلهم الى أي مكان، في المباراة حاولوا ان يدافعوا فقط والا يسجلوا الأهداف، لم يكن لديهم رغبة في اللعب".

وتابع نجم ريال مدريد الإسباني "هذا أمر معقد عندما يقف كل لاعبي المنافس في الخلف، كنا ندرك أن ذلك سيحدث ولو كنا سجلنا الهدف الثاني لأصبحت الأمور أسهل لكن هذا لم يحدث".

وختم رونالدو تصريحاته قائلا: "كنا الطرف الأفضل وصنعنا عددا أكبر من الفرص وكان بوسعنا الفوز، لم تكن مباراة ممتعة بسبب وجود رغبة من فريق واحد في اللعب لكن هكذا حال كرة القدم ولا يمكن تحقيق الفوز دائما".

وتعرض رونالدو لانتقادات بعد المباراة، بسبب عدم التحلي بالروح الرياضية، حيث لم يتعامل بالشكل المطلوب مع قائد منتخب أيسلندا آرون غونارسون الذي طلب من الدون أن يستبدل قميصه معه عقب نهاية اللقاء.