وضع الويلزي ريان غيغز حدًا لإقامته في مسرح الأحلام بقلعة "الأولد ترافورد"، بعد مسيرة حافلة بقميص مانشستر يونايتد امتدت لـ 29 عامًا كلاعب ثم ضمن الجهاز الفني للفريق.

وبحسب تقرير نشرته "الدايلي ميل"، فإن غيغز يكون قد رفض الاستمرار مع اليونايتد والعمل مع مدربه الجديد البرتغالي جوزية مورينيو، كما رفض أيضًا عرضًا اقترحه عليه "السبيشل وان" مفضلاً الخروج من الباب الواسع.
&
وتزامنًا مع هذا الحدث، نشرت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار تقريرًا استعرضت خلاله مسيرة&الأسطورة من خلال تسليط الضوء على الأرقام التي سجلها مع الشياطين والألقاب والبطولات التي نالها بألوانه.
&
الأهداف:
&
لعب ريان غيغز مع مانشستر يونايتد في مختلف الاستحقاقات الرسمية المحلية والدولية، والتي وصلت إلى &(963 ) مباراة، وهو بذلك يعتبر الأكثر حضورًا في الدوري الممتاز دون ان يشهر في وجهه حكام الملاعب أي بطاقة حمراء، حيث سجل خلال مشواره 168 هدفًا منها 114 هدفًا في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز و 29 هدفاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، و 25 هدفًا في مسابقة الكؤوس المحلية منها &12 هدفًا في كأس الإتحاد ، و 12 هدفًا في كأس الرابطة وهدف واحد في الدرع الخيرية.
&
ويعتبر غيغز اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنكليزي الذي نجح في التهديف على مدار 21 موسمًا متتاليًا، حيث سجل 83 هدفًا في الأشواط الأولى للمباريات مقابل 82 هدفًا في الأشواط الثانية وثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع.&
&
كما سجل النجم الويلزي 142 هدفًا من داخل منطقة الجزاء مقابل 26 هدفًا من خارجها، كما استعان غيغز في إثراء رصيده التهديفي بركلات الجزاء، وذلك بالتوقيع على خمسة أهداف، بالإضافة إلى التسجيل من الركلات الحرة المباشرة والتي سجل بواسطتها 10 أهداف.
&
وتعتبر القدم اليسرى السلاح الرئيسي لغيغز للإيقاع بحراس المرمى، إذ سجل بها 127 هدفاً مقابل 22 هدفًا بقدمه اليمنى، كما نجح في تسجيل 18 هدفًا برأسه، وهدف واحد بركبته.
&
الألقاب والبطولات:
&
أصبح ريان غيغز احد أكثر اللاعبين تتويجًا في تاريخ مانشستر يونايتد وتاريخ الدوري الإنكليزي، بعدما جمع على مدار مسيرته في مانشستر (35 ) لقبًا في مختلف البطولات والكؤوس على الصعيدين المحلي و الدولي، حتى ان هذا الرصيد جعل غيغز اللاعب الأكثر تتويجاً في العالم في تاريخ كرة القدم.
&
ونال غيغز درع البريميرليغ (13 ) مرة، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب قبله ويصعب على أي لاعب تحقيقه مستقبلاً، حيث توج بكأس الاتحاد أربع مرات ومثلها بكأس الرابطة، كما أحرز كأس الدرع الخيرية (9) مرات وهي البطولة التي تعد بمثابة السوبر الإنكليزي، وتلعب بين بطل الدوري وبطل الكأس .
&
أما على الصعيد الأوروبي والدولي، فقد نال غيغز لقب دوري أبطال أوروبا (مرتين)، وكأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة)، وكأس العالم للأندية (مرتين) الأولى في نسختها القديمة والاخرى في نسختها الحالية.
&
&
شاهد الإحصائية:&
&

&

&&&

&
&