يستهدف بيب غوارديولا، المدير الفني الجديد لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، التعاقد مع حارسي مرمى ينشطان حالياً في الدوري الإسباني، واللذين يدخلان ضمن استراتيجتيه المفضلة المتمثلة في الاعتماد على حارس يجيد اللعب بقدميه.

ويضم نادي مانشستر سيتي في صفوفه الآن حارس مرمى منتخب انكلترا، جو هارت، الذي وعلى الرغم من مستواه العالي و السمعة الطيبة التي يملكها على الصعيد الدولي إلّا أنّه ليس من نوعية حراس المرمى الذين يفضلهم المدرب الإسباني بيب غوارديولا.
 
ويعيب غوارديولا على جو هارت عدم إجادته اللعب بقدميه بخلاف الحارسين اللذين عمل معهما في فريقيه السابقين، الإسباني فيكتور فالديس ضمن نادي برشلونة والألماني مانويل نوير ضمن بايرن ميوينخ، واللذين كانا يستخدمهما "بيب" كلاعبي ميدان في منصب مدافع حر.
 
ويبدو أنّ غوارديولا قد وجد ضالته في الدوري الإسباني بحيث وضع ضمن أولوياته حارس مرمى نادي برشلونة، التشيلي كلاوديو برافو، وحارس ريال سوسيداد، الأرجنتيني جيرونيمو رولي، بحسب ما أفادت به صحيفة "ديبورتيفو" الكاتالونية.
 
وأوضح ذات المصدر أنّ غوارديولا يريد برافو على المدى القصير، أي في الموسم الحالي أو القادم، في حين يستهدف للاستفادة من خدمات الشاب رولي على المدى البعيد، وذلك من خلال التعاقد معه في الصيف الجاري ثم إعارته لنادٍ آخر لمدة موسمين قبل استعادته ليكون الحارس رقم واحد في السيتي بداية من موسم 2018-2019.