يفكر نادي برشلونة الإسباني الاستغناء عن خدمات لاعبه الدولي التركي أردا توران خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد إغلاق صفقة التوقيع مع لاعب خط الوسط البرتغالي أندريه غوميز.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن إدارة برشلونة يدرس إمكانية بيع لاعبه الدولي التركي أردا توران وعرضه على بطل الكالتشيو يوفنتوس لتعويض الرحيل المرتقب لنجمه الفرنسي بول بوغبا إلى الدوري الإنكليزي أو الإسباني.

وأضافت تلك التقارير أن النجم التركي لم يستطع التأقلم داخل صفوف الفريق الكتالوني وأخفق في التكيف منذ انضمامه إليه قادماً من أتلتيكو مدريد في صيف عام 2015 ما أدى إلى تراجع لياقته البدنية وعدم قدرته على "هضم" أسلوب المدرب لويس إنريكي وتنفيذ خططه التكتيكية سواء كلاعب وسط أو في مركز الجناح.

وأشارت إلى أن برشلونة ربما يكون قد عرض الدولي التركي على بطل الدوري الإيطالي الأحد بسبب قدرة أردا توران على اللعب في مركز خط الوسط المتقدم خلف رأسي الحربة وهو المركز الذي أجاد به النجم الفرنسي بول بوغبا في الموسم الماضي.

ولفتت إلى أن الصفقة المزمع إبرامها تواجه عقبات شديدة إذ يطلب برشلونة الحصول على 40 مليون يورو مقابل السماح لقائد منتخب تركيا بالرحيل إلى تورينو.

وأوضحت أن يوفنتوس يستبعد إنفاق هذا المبلغ المطلوب من قبل إدارة برشلونة خاصة بعد إتمام التعاقد مع الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين مقابل 90 مليون يورو هي قيمة فسخ العقد مع ناديه نابولي.

وكان أردا توران قد خاض 25 مباراة فقط في الموسم الماضي في كافة المسابقات ويبدو صعباً عليه الحصول على مزيد من الدقائق بعد التعاقد مع لاعب خط وسط فالنسيا أندريه غوميز مقابل 35 مليون يورو علاوة على 20 مليون كمتغيرات مالية.

وأكملت أن أردا توران يبقى لاعباً كبيراً وقد يكون يوفنتوس وجهته المثالية بسبب قدرة اللاعب على صناعة الأهداف وتسجيله وتعويض غياب بعض اللاعبين مثل باولو ديبالا ورحيل ألفار موراتا.