أكد الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري أن النجم ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني ، قد تراجع عن قرار اعتزال اللعب دوليا مع منتخب بلاده ، وسيعود للدفاع عن قميص الأرجنتين بداية من شهر سبتمبر المقبل تزامنا مع استئناف الأدوار الإقصائية لنهائيات كأس العالم 2018 عن قارة أمريكا الجنوبية .

وأوضح الرئيس الأرجنتيني في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من بيت البارسا قائلاً :" اعتقد بان ميسي سيعود للعب مع المنتخب ليقوده لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا ".
 
وجاءت تصريحات الرئيس ماكري من البرازيل ، الذي كان يحضر جانب من فعاليات حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في ريو ودي جانييرو ، إذ أكد بأنه اتصل بميسي مباشرة عقب الخسارة التي مني بها المنتخب الأرجنتيني من نظيره التشيلي في نهائي كوبا أميركا لتهنئته على ما بذله من مجهود من اجل المنتخب و التعبير له عن فخره به بأسم الشعب الأرجنتيني.
 
و عن موعد عودة ميسي لصفوف المنتخب ، أكد الرئيس الأرجنتيني وهو الرئيس السباق لنادي بوكا جونيور بأنه لا يعلم أن كان ميسي سيخوض مباراة الأوروغواي في تصفيات كأس العالم 2018 في الأول من شهر سبتمبر القادم ، إلا انه أكد ثقته بأن ميسي سيكون مع كتيبة التانغو في أسبوع " الفيفا" المقبل ، في إشارة إلى أن ميسي قد لا يخوض المباراة ، ولكنه سيكتفي بدعم زملائه من المدرجات قبل العودة رسمياً في بقية مباريات تصفيات المونديال.
 
وبذلت الجهات الرسمية في الأرجنتين سواء الرئيس ماوريسيو ماكري أو إتحاد كرة القدم والمدرب الجديد إدغاردو باوزا جهودا مضنية لثني ميسي عن قراره بالاعتزال الدولي لحاجة المنتخب الأرجنتيني لخدماته في الاستحقاقات الرسمية التي تنتظر التانغو في المرحلة المقبلة.