سيحاول بايرن ميونيخ وضع حد لثلاث هزائم متتالية في مباراة الكأس السوبر التقليدية التي تسبق انطلاق موسم 2016-2017 في المانيا عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند الذي سيكون ابرز منافسيه على اللقب المحلي في الموسم الجديد الاحد.

وخسر بايرن ميونيخ اخر ثلاث مواجهات في الكأس السوبر التي تجمع بين بطل الدوري وحامل الكأس المحلية، بينها مرتان امام دورتموند بالذات عامي 2013 و2014.

وشهد الجهاز الفني التدريبي للفريق البافاري تغييرا اذ رحل الاسباني بيب غوارديولا الى مانشستر سيتي وحل بدلا منه المدرب الايطالي الخبير كارلو انشيلوتي.

ورفع لاعب وسط بايرن ميونيخ توماس مولر التحدي عاليا قبل المواجهة التي سيكون مسرحها ملعب دورتموند سيغنال ايدونا بارك الذي يتسع لحوالي 80 الف متفرج عندما قال "نحن مستعدون تماما ونريد الفوز بهذه الكأس. انها مسألة شرف، فنحن ننافس على لقب".

واعترف مدرب دورتموند توماس توخل بان فريقه متعب جراء المعسكر التدريبي الشاق الذي خضع له وقال في هذا الصدد "اللاعبون منهكون بعد تدريبات مكثفة في الايام الاخيرة ولن نكون في قمة مستوانا على الرغم من ان بعض اللاعبين يملكون الارادة لفعل شيء ما".

وستكون الانظار مسلطة على لاعبين اثنين بالتحديد هما ماتس هوملز وماريو غوتسه. فالاول بدأ مسيرته في صفوف الفريق البافاري قبل الانتقال الى دورتموند لفترة ثماني سنوات قبل ان يعود الى مسقط راسه مطلع الموسم الحالي، اما غوتسه فانتقل الى صفوف الفريق البافاري قبل ثلاث سنوات في صفقة اثارت الكثير من الجدل لكنه لم ينجح في فرض نفسه اساسيا في صفوف بايرن ليعود ادراجه الى دورتموند قبل اسبوعين.

وقال هوملز "بطبيعة الحال هناك بعض الانصار لن يرحبوا بي بحرارة في دورتموند وانا اتفهم ذلك. لكني احتفظ بذكريات رائعة في دورتموند على الرغم من انني سأتعرض لصفارات الاستهجان في كل مرة سألعب فيها في مواجهة هذا الفريق".

اما غوتسه فقال "انها صفحة جديدة تبدأ في مسيرتي. اريد تقديم افضل ما لدي والرد على جميع المنتقدين".

واضاف "عندما ابدى دورتموند اهتماما بالاستعانة بخدماتي مجددا لم اتردد اي لحظة".

وخسر دورتموند العديد من اللاعبين الاساسيين في صفوفه ابرزهم الارميني هنريك مخيتاريان والالماني ايلكاي غوندوغان المنتقلان الى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على التوالي بالاضافة الى هولمز، لكنه ضم في المقابل لاعبين واعدين ومخضرمين ابرزهم المهاجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبيلي الذي قدم عروضا رائعة خلال المباريات التجريبية، بالاضافة الى لاعبي المنتخب الالماني المهاجم ماريو غوميز والجناح اندرياس شورله.

وسيغيب عن الفريق البافاري قطب الدفاع جيروم بواتنغ الذي يتعافى من اصابة بتمزق عضلي تعرض له خلال نهائيات كأس اوروبا 2016، ولاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز احد نجوم فريقه في النهائيات القارية بداعي الاصابة.