أكد المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، روبرت فرنانديز، أنّ فريقه سيضم مهاجماً جديداً قبل انطلاق مسابقة "الليغا" للموسم الجديد (2016-2017)، دون الإعلان عن اسم اللاعب.

وقال فرنانديز في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية:" نحن ذاهبون نحو التعاقد مع مهاجم جديد، سنختار من ضمن الخيارات المطروحة على الطاولة وسنتخذ القرار الأنسب، وهذا لن يحدث إلا قبل بداية الليغا، هذا هو هدفنا".
 
ومن جهته، لم ينف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، إمكانية ضم لاعب جديد هذا الصيف، مؤكداً أنّ مصاريف الميركاتو قد تتخطى الـ 100 مليون يورو.
 
وينطلق الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 20 أغسطس الجاري، بمعنى أنّ نادي برشلونة ليس أمامه سوى 9 أيام فقط لإعلان الصفقة الجديدة .
 
ووفقاً لذات الصحيفة الكاتالونية، فإنّ اللاعب لوان، مهاجم نادي غريميرو البرازيلي سيكون الصفقة الخامسة لبرشلونة هذا الصيف بعد عودة دينيس سواريز من فياريال وانضمام كل من لوكاس دين من باريس سان جيرمان الفرنسي، صامويل أومتيتي من ليون الفرنسي وأندري غوميش من فالنسيا الإسباني.
 
وكان نادي برشلونة قد ارتبط اسمه في الأسابيع القليلة الماضية، بالثنائي الفرنسي ألكساندر لاكازيت وآندريه بيير جينياك، لكن دون أن يطرأ أي جديد رسمي في الموضوع، كما رفض المهاجم الأرجنتيني الشاب لوتشيانو فييتو الالتحاق بصفوف "البارسا" تفادياً الجلوس على دكة الاحتياط بديلاً لثلاثي الرعب للخط الأمامي المتكون من الأوروغوياني لويس سواريز و البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث فضل الانضمام لنادي اشبيلية على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.