يبدو أن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد الإنكليزي، يريد تغيير جلد الشياطين الحمر بشكل شبه كامل، قبل اغلاق سوق الانتقالات الصيفي الحالي الذي ينتهي مع نهاية هذا الشهر.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن مورينيو يستعد للتخلص من لاعب جديد في تشكيلته قبل انتهاء الميركاتو الصيفي الحالي، حيث أكدت أن "سبيشال وان" يعتزم التخلي عن اللاعب الإنكليزي فيل جونز.

وبحسب الصحيفة فإن فيل جونز، مدافع مانشستر يونايتد، بات على أعتاب الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر، ومن المتوقع انتقاله إلى صفوف فريق ستوك سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أيام فيل جونز في ملعب أولد ترافورد باتت معدودة، خصوصا في ظل ابتعاده عن المشاركة في المباريات منذ شهر يناير الماضي بسبب معاناته من الإصابة.

وما يرجح اعتزام مورينيو استبعاد فيل جونز أيضا، هو تعاقد الشياطين الحمر مع المدافع الإيفواري إيريك بيلي من فياريال الإسباني، فضلا عن رغبة المدرب البرتغالي في التعاقد مع جوزيه فونتي مدافع ساوثامبتون.

وفضلا عن ذلك، نقلت الصحيفة تصريحات مارك هيوز مدرب ستوك سيتي، التي أشاد فيها كثيرا بقدرات فيل جونز، وأنه مدافع مميز للغاية، مؤكدا اهتمام ناديه بالتعاقد معه، وحسم الصفقة خلال أيام.

جدير بالذكر ان مانشستر يونايتد كان قد تخلص من 8 لاعبين سواء عن طريق بيعهم أو إعارتهم، وذلك منذ قدوم المدرب البرتغالي هذا الصيف خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال.

وتضم قائمة اللاعبين الذين تخلى عنهم مانشستر يونايتد منذ قدوم مورينيو، كل من:فيكتور فالديز، باتريك ماكنير، جويرمو فاريلا، نيك بويل، كاميرون بورثويك جاكسون، جيمس ويلسون، عدنان يانوزاي، وتايلر بلاكيت، إضافة إلى إعلان المدرب البرتغالي عدم حاجته للنجم الألماني باستيان شفاينشتايغر.