أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي تعاقده بشكل رسمي مع نجم الوسط البرتغالي جواو ماريو لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي دون الكشف عن تفاصيل الصفقة ، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان النادي البرتغالي عن موافقته على بيع عقد صاحب الـ23 عامًا للنادي الإيطالي .

&وكان نادي سبورتينغ لشبونة قد كشف في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" أنه توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال جواو ماريو إلى انتر ميلان مقابل 45 مليون يورو، منها خمسة ملايين يورو في إطار عقد لتحديد الأهداف.
&
هذا وقدم النادي البرتغالي شكره للاعب البالغ من العمر 23 عاما، مضيفا في تغريدة أخرى أن جواو ماريو أصبح اللاعب الأكثر قيمة في تاريخ الدوري البرتغالي، إذ تخطت قيمته صفقات انتقال ريناتو سانشيس وريكاردو كارفاليو وفابيو كوينتراو وبيبي.
&
وكان اللاعب البرتغالي جواو ماريو المتوج مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية قد وصل إلى صباح السبت إلى ميلانو وخضع للفحوصات الطبية الروتينية.
&
وفي ذات السياق عبر رئيس نادي الإنتر الإندونيسي إريك ثوهير عن سعادته بإتمام الصفقة حيث قال :" نحن سعداء لحصولنا على خدمات جواو ماريو، انه لاعب كبير ، وقد كنا نُراقبه عن قرب منذ فترة طويلة، ولن تكون الصفقة الأخيرة ، حيث سنسعى لتدعيم صفوفنا ليُصبح الإنتر قويًا كما كان سابقاً".
&
أما مالك النادي الجديد الصيني جين دونغ &فقد تحدث عن الصفقة بقوله :" لقد تابعت جواو ماريو في جميع مباريات منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا ، وقد شاهدته يُساهم في فوز البرتغال باللقب القاري على حساب فرنسا في نهائي البطولة ، وكلي أمل أن يحقق نجاحات كبيرة بألوان إنتر ميلان ".
&
في المقابل قدم جواو ماريو شكره لنادي سبورتينغ ليشبونة وجماهيره، وقال عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "لا أعرف من أين أبدأ الحديث، لا يسعني إلا أن أشكر النادي وجماهيره وجميع المسؤولين على كل شيء قدموه لي".
&
وأضاف "لقد بدأت مشواري مع هذا النادي مثل أي طفل يحلم بالوصول إلى الفريق الأول، من اليوم الأول لي مع الفريق كنت أعرف أنني قد اتخذت القرار الصحيح، وأشكر جميع الناس دون استثناء الذين كانوا جزءا من هذه القصة الرائعة، سبورتينغ سيبقى في قلبي".
&
جدير بالذكر ان جواو ماريو بدأ مسيرته الكروية في صفوف سبورتينغ لشبونة حينما كان في 14 من العمر وتدرج في الفئات السنية بالنادي، وعلى الصعيد الدولي خاض ماريو 18 مباراة مع المنتخب البرتغالي، وساهم في قيادة برازيليو أوروبا للتتويج بلقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم.
&