أثار تألق الدولي البرتغالي جواو ماريو مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا هذا الصيف اهتمام عدة أندية أوروبية من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة ريكورد البرتغالية أن النجم جواو ماريو بات مطلباً أساسياً لعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة إثر تألقه اللافت مع منتخب البرتغال في كأس أمم أوروبا التي انتهت بتتويج رفاق الدون كريستيانو رونالدو باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن إنتر ميلان الإيطالي يعد من أبرز الأندية المهتمة للتعاقد مع جواو ماريو بعدما تقدم بعرض مالي مهول يقدر بـ45 مليون يورو فضلاً عن 5 ملايين يورو كحوافز ومتغيرات مالية.

وأشارت إلى أن إدارة سبورتينغ لشبونة البرتغالي أبدت موافقتها المبدئية على العرض المقدم من قبل النادي الإيطالي حيث يستعد وكيل أعمال اللاعب كيا جورابشيان للدخول في مفاوضات مع مسؤولي النيراتزوري.

ولفتت إلى أن الناديين سوف يباشران بالإجراءات المطلوبة لإتمام الصفقة في حال سارت الأمور على ما يرام فيما يتعلق بنقل جواو ماريو من العاصمة لشبونة إلى ميلانو الإيطالية.

وأوضحت أن إدارة سبورتينغ لشبونة باتت أكثر مرونة بخروج نجم الفريق جواو ماريو إذ كانت تطلب الحصول على 60 مليون يورو مقابل الموافقة على الاستغناء عن خدماته.

وكان ليفربول الإنكليزي من ضمن الأندية المهتمة بالتعاقد مع جواو ماريو لكن يبدو أن تعاقد إنتر ميلان مع المدرب الهولندي فرانك دي بوير للإشراف الفني على الفريق خلفاً للإيطالي روبيرتو مانشيني قد يسرع من عملية إغلاق الصفقة بنجاح لصالح الأفاعي.