سجل نادي برشلونة خلال الميركاتو الصيفي لعام 2016 ثاني أعلى إنفاق له على التعاقدات مع اللاعبين منذ الميركاتو الصيفي لعام 2006.

&وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن خزينة البارسا أنفقت خلال الصيف الحالي 122 مليون يورو لانتداب ستة لاعبين، كان أغلاهم متوسط الميدان البرتغالي أندريه غوميش من نادي فالنسيا الإسباني مقابل 35 مليون يورو، قبل أن يغلق البلوغرانا ملف الانتدابات بتعاقده مع المهاجم الإسباني باكو ألكاسير لقاء 30 مليون يورو من نادي فالنسيا الإسباني أيضاً.
&
كما تعاقد مع الفرنسيين صامويل اومتيتي من نادي اولمبيك ليون الفرنسي بـ 25 مليون يورو، ثم لوكاس دين من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نظير 16 مليون يورو، ثم مع لاعب الوسط الإسباني دينيس سواريز&من نادي فياريال الإسباني ثلاثة ملايين يورو، وأخيراً الحارس ياسبر سيليسن من نادي أياكس أمستردام الهولندي نظير 13 مليون يورو.
&
وكان برشلونة بعد تتويجه "بالثلاثية الشهيرة " قد اكتفى في الميركاتو الصيفي لعام 2015 بإبرام صفقتين كلفت خزينته 51 مليون يورو، بعدما تعاقد النادي مع لاعب الوسط التركي أرادا توران والظهير الإسباني أليكس فيدال، وذلك بعدما كان النادي يقضي فترة عقوبة حرمانه من تسجيل لاعبيه الجدد لغاية يناير 2016.
&
ويعتبر الميركاتو الصيفي لعام 2014 الأول من حيث الإنفاق بنادي برشلونة، وذلك بعدما بلغت تكاليف انتداباته 169 مليون يورو في صيف ساخن مر به النادي للقيام بثورة إحلال، مما فرض عليه إبرام صفقات من العيار الثقيل، من ابرزها انتداب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من نادي ليفربول الإنكليزي مقابل 81 مليون يورو، فضلاً عن الحارسين الألماني مارك-أندريه تير شتيغن والتشيلي &كلاوديو برافو، والمدافع الفرنسي جيريمي ماثيو، ومتوسط الميدان الكرواتي إيفان راكيتيتش والمدافع البلجيكي توماس فيرمايلين.
&
وقبلها في الانتقالات الصيفية لعام 2013 ابرمت إدارة البارسا&صفقة واحدة كلفته 57 مليون يورو بتعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وهي الصفقة التي أثارت ضجة كبيرة في الأوساط الكروية بسبب غموض الأرقام الحقيقية لتلك الصفقة.
&
وفي الميركاتو الصيفي لعام 2012 انفق البلوغرانا في أول ميركاتو بدون مدربه الإسباني بيب غوارديولا، ما يصل إلى 33 مليون يورو، جلب بها كلاً من الظهير الإسباني جوردي ألبا من نادي فالنسيا لقاء 14 مليون يورو ثم الكاميروني ألكسندر سونغ من نادي آرسنال نظير 19 مليون يورو.
&
وفي الميركاتو الأخير للنادي الكتالوني مع غوارديولا انفقت الخزينة الكتالونية صيف عام 2011 ما يقارب الـ 62 مليون يورو، من أجل إتمام ثلاث صفقات، منها صفقتا الإسباني سيسك فابريغاس العائد من نادي آرسنال الإنكليزي،&والجناح التشيلي اليكسيس سانشيز من نادي أودينيزي الإيطالي.
&
وفي صيف عام 2010 انفق البارسا 75 مليون يورو لجلب كل من دافيد فيا&من نادي فالنسيا مقابل 40 مليون يورو، ولاعب المحور الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو من نادي ليفربول نظير 23 مليوناً، ولاعب الوسط الهولندي إبراهيم أفيلاي من نادي ايندهوفن الهولندي مقابل ثلاثة ملايين يورو، ثم البرازيلي أدريانو كوريا من نادي إشبيلية مقابل عشرة ملايين يورو .
&
وفي الميركاتو الصيفي لعام 2009 كلفت انتدابات برشلونة خزينته 114 مليون يورو، بعدما قام بصفقات هامة، جاءت أغلاها التعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من نادي إنتر ميلان الإيطالي مقابل &نحو 70 مليون يورو.
&
وفي الانتقالات الصيفية الأولى للبارسا تحت إشراف بيب غوارديولا في عام 2008 انفق النادي 95 مليون يورو، حيث كان أغلى انتداب قام به النادي بالتعاقد مع المدافع البرازيلي الظهير الأيمن داني الفيش من نادي إشبيلية مقابل 35 مليون يورو.
&
وفي الميركاتو الصيفي الأخير لنادي برشلونة مع مدربه الهولندي فرانك رايكارد عام 2007 انفقت إدارة النادي الكتالوني نحو 68 مليون يورو للتعاقد مع الرباعي لاعب الوسط العاجي يحيى توريه ولاعب الوسط الفرنسي إيريك ابيدال&والمهاجم الفرنسي تيري هنري.
&
وقبلها في صيف عام 2006 في أعقاب إحراز البارسا لثنائية الدوري المحلي والقاري، انفق النادي الكتالوني ما يصل إلى &31 مليون يورو لإتمام &ثلاثة انتدابات مع كل من المدافع الفرنسي ليليان تورام والمدافع الإيطالي جانلوكا زامبروتا والمهاجم الإيسلندي إيدور غوديونسون .