اكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم الخميس ان "لا تغيير" في اقامة النسخة المقبلة من كأس الامم الافريقية التي تستضيفها الغابون والمقررة من 14 كانون الثاني/يناير الى 5 شباط/فبراير.

وردا على التساؤلات بعد اعمال العنف التي تلت الانتخابات الرئاسية، اكد رئيس القسم الصحافي والمتحدث باسم الاتحاد الافريقي جونيور بنيام في تصريح لوكالة فرانس برس "في الوضع الحالي، لم يطرأ اي تعديل على الروزنامة التي حددها الاتحاد الافريقي من 14 كانون الثاني/يناير الى 5 شباط/فبراير، ولا يوجد اي قلق حول اقامة البطولة".

واضاف "ستسحب القرعة في 19 تشرين الاول/اكتوبر في ليبرفيل. هناك ايضا الاجتماعات السنوية للاتحاد (مقره في القاهرة) بين 21 و27 ايلول/سبتمبر، وستجتمع جميع اللجان الدائمة بما فيها اللجنة المنظمة لكأس الامم الافريقية. سيتم تقييم الوضع وسيناقش خلال تلك الاجتماعات".

وعن وجود خطة باء في حال تعذر اقامة البطولة في الغابون، قال جونيور بنيام "ليست اللحظة المناسبة الان للدخول في هذا النقاش".

وادى الاعلان عن فوز الرئيس علي بانغو الاربعاء من قبل لجنة الانتخابات على حساب المعارض جان بينغ الى اندلاع اعمال عنف اسفرت عن وقوع قتلى، فضلا عن اعمال نهب في ليبرفيل وغيرها من المدن في انحاء البلاد.