&ثأر منتخب بوتسوانا لكرة القدم من ضيفه جزر القمر عندما تغلب عليه 2-1 الاحد في فرانسيس تاون في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.

وكان منتخب جزر القمر البادىء بالتسجيل عبر يوسف شانغاما في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، بيد ان بوتسوانا ادركت التعادل مطلع الثاني بواسطة غالابغوي مويانا (49)، قبل ان يسجل جويل موغوروسي هدف الفوز في الدقيقة 87.
&
وكان منتخب جزر القمر حقق فوزه الاول في التصفيات في الجولة الثالثة عندما تغلب على بوتسوانا 1-صفر في ميتساميولي.
&
وهو الفوز الثاني لبوتسوانا في التصفيات مقابل خسارتين فرفعت رصيدها الى 6 نقاط ولحقت مؤقتا بالمتصدرتين بوركينا فاسو واوغندا اللتين تلتقيان بعد غد الثلاثاء في كامبالا في ختام الجولة الرابعة.
&
وهي الخسارة الثالثة لمنتخب جزر القمر فتجمد رصيده عند 3 نقاط وتراجع الى المركز الاخير.
&
وكان منتخب جزر القمر فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للمرة الاولى في تاريخه الى الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، وذلك على حساب ليسوتو بتعادله معها صفر-صفر ذهابا في ميتساميولي و1-1 في ماسيرو. كما كان في طريقه الى مفاجأة مدوية ثانية بحرمان غانا من بلوغ الدور الحاسم بعدما ارغم الاخيرة على التعادل السلبي ذهابا قبل ان يسقط امامها صفر-2 بصعوبة ايابا وخرج مرفوع الرأس.
&
ترتيب المجموعة الرابعة
&
&
المنتخب & & & لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
بوركينا فاسو & 3 & &2 & & - & & 1 & 3 & &1 & & &6
&
اوغندا & & & & 3 & &2 & & - & & 1 & 3 & &1 & & &6
&
بوتسوانا & & & 4 & &2 & & - & & 2 & 3 & &4 & & &6
&
جزر القمر & & &4 & &1 & & - & & 3 & 2 & &5 & & &3