بلغ المنتخب الغاني لكرة القدم الدور الثالث بشق النفس بعدما انهى مغامرة ضيفه المغمور جزر القمر بالفوز عليه بصعوبة 2-صفر الثلاثاء في كوماسي في اياب الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
&
وافتتحت غانا التسجيل عبر لاعب وسط لاس بالماس الاسباني مبارك واكاسو في الدقيقة 18 من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس سليم بن بوينة، لكنها انتظرت حتى الدقيقة 85 لطمأنة انصارها بتسجيل الهدف الثاني عبر مهاجم استون فيلا الانكليزي جوردان ايوو.
&
واكملت جزر القمر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عمر مداهوما في الدقيقة 73 لتلقيه الانذار الثاني.
&
وكانت غانا ممثلة القارة السمراء في الاعراس العالمية الثلاثة الاخيرة وحاملة اللقب القاري 5 مرات، سقطت في فخ التعادل السلبي امام جزر القمر يوم الجمعة الماضي في ميتساميولي في جزر القمر.
&
وكانت جزر القمر حققت انجازا تاريخيا ببلوغها الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخها على حساب ليسوتو، وهي كانت في طريقها الى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بحرمان غانا من بلوغ الدور الحاسم لكنها اكتفت باحراجها فقط وخرجت بالتالي مرفوعة الرأس.
&
وباتت جزر القمر ثاني منتخب عربي يودع التصفيات من الدور الثاني بعد السودان الذي خرج على يد زامبيا (صفر-1 ذهابا في كريمة وصفر-2 ايابا في ندولا.
&
وباتت غانا صاحبة الانجاز التاريخي في المونديال ببلوغها ربع النهائي عام 2010 في جنوب افريقيا، تاسع منتخب يبلغ الدور الثالث بعد الغابون واوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا والمغرب وغينيا وليبيا والكاميرون.
&
وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والاياب، على ان تتأهل المنتخبات ال20 الفائزة الى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وايابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.
&
أهداف مباراة غانا وجزر القمر: