يرى الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي، أنّه المدرب المناسب لهذا الفريق الذي يشعر تجاهه بكامل الحب والمسؤولية.

&وقال كلوب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لنادي ليفربول، متحدثاً عن اللحظة التي قبل فيها تدريب "الريدز"، قبل 11 شهراً ، حيث قال : "لم يكن قراراً صعباً بالنسبة لي، ليفربول هو النادي الوحيد الذي كنت مستعداً لوضع حد لإجازتي من أجله".
&
وأضاف المدرب الألماني موضحاً : " تلقيت &الكثير من العروض ورفضتها كلها، حتى جاءني عرض ليفربول وأعرف أن ما سأقوله سيثير ضجة ولكني فعلاً وقعت في حب النادي وشعرت بالمسؤولية تجاهه على الفور".
&
وتابع كلوب بقوله: "دون تفاخر أعتقد أني الشخص المناسب لليفربول، ولا أقصد أني أفضل مدرب في العالم ففي نهاية المطاف لا يمكنني تسجيل أهداف أو التصدي لها ولكني مجتهد في عملي ومهتم بالتفاصيل".
&
وأكمل قائلاً: "أعتقد أن النادي بحاجة إلى خطة متماسكة وأنا الشخص المناسب لذلك أحافظ على جديتي دون مبالغة و أكون &دائماً على طبيعتي أثناء تأديتي لواجبي".
&
يُشار أنّ يورغن كلوب، البالغ من العمر 49 عاماً، كان قد قرر أخد اجازة طويلة بعد استقالته من تدريب فريق بوروسيا دورتموند الألماني في مايو 2015، لكنه قرر العودة إلى مزاولة مهنته المفضلة بالإشراف على نادي ليفربول بداية من يوم 8 أكتوبر من ذات السنة، خلفاً لبريدن رودجرز المُقال من منصبه بسبب سوء النتائج.