تبرأ اتحاد هندوراس لكرة القدم من محاولة أحد رجال الأعمال دفع رشوة لمنتخب السلفادور كي يحقق الأخير نتيجة إيجابية أمام كندا، ليستفيد منها منتخب هندوراس في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وقال خوسيه أرنستو ميخيا، الأمين العام للاتحاد، إن "الاتحاد يرفض أي وضع من هذا النوع، فنحن نؤيد مبدأ اللعب النظيف الذي يقره فيفا، ولن نكون أبدا في هذا الموقف، بل سنقوم بما يتوجب علينا اليوم، وهو لعب المباراة والفوز بها كي لا نحتاج إلى أي هدايا من المباريات الأخرى".

وأضاف ميخيا "لا يمكننا أن نتحمل مسؤولية أي مشجع قد يكون قدم هذا العرض، فلا يوجد أسماء، ونرفض بشدة هذا الوضع إن كان قد تم بهذه الطريقة".

وكان مجموعة من لاعبي منتخب السلفادور قد كشفوا في عن محاولة رشوتهم للتلاعب بنتيجة مباراتهم ضد كندا الثلاثاء ضمن تصفيات كأس العالم في منطقة كونكاكاف والمؤهلة الى روسيا 2018.

وعرض افراد في منتخب السلفادور في مؤتمر صحافي تسجيلا صوتيا حول رشوة مزعومة قدمت لهم الاسبوع الماضي قبل مباراة الطرفين في فانكوفر.

واكد اتحاد السلفادور لكرة القدم الخبر في حسابه على موقع فيسبوك: "كشف لاعبون من المنتخب الوطني عرض رجل الاعمال السلفادوري ريكاردو باديا مكافآت لهم بحال الفوز، التعادل او حتى الخسارة (بفارق هدف) امام كندا".

وقد عرض رجل الاعمال مكافات تراوحت بين 30 دولار اميركي لكل دقيقة يخوضها اللاعب في حالة الفوز، و10 دولارات لكل دقيقة بحال الخسارة صفر-1.

وتتصدر المكسيك المجموعة الأولى من تصفيات كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وقد ضمنت تأهلها الى الدور النهائي من التصفيات (15 نقطة)، فيما تحتل هندوراس المركز الثاني (7 نقاط) بفارق ثلاث نقاط عن كندا الثالثة (4).

من جهتها، تتذيل السلفادور ترتيب المجموعة، اذ حققت نقطتين فقط في خمس مباريات، وفقدت امالها بالتأهل.