قارن الإيطالي كارلو أنشيلوتي بين الأندية التي أشرف على تدريبها في السابق و فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني، كما أثنى كثيراً على رئيسه السابق سيلفيو بيرليسكوني، منتقداً في سياق آخر وكلاء اللاعبين.

&وقال أنشيلوتي في حوار مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية، متحدثاً عن تجربته في نادي ريال مدريد الإسباني:" الكل يعلم أنّ ريال مدريد أقالني، لكن في موسمي الأخير معهم تمكنا من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ولم يكن يفصلنا عن الفوز بالدوري الإسباني سوى نقطة وحدة.الاستقرار في ريال مدريد له تعريف واحد: الفوز باستمرار".
&
وبالمقابل أثنى المدرب الإيطالي على طريقة تسيير فريقه الحالي بايرن ميونيخ حين قال:" بايرن ميونيخ يملك تاريخه وهو يُسيّر حالياً من طرف لاعبين قدامى. النادي لا يعاني من الديون ويملك شركاء رائعين. الأجواء فيه عائلية جداً، والحقيقة أن لا أحد طلب مني الفوز بلقب محدد، فقد طلبوا مني فقط أن أكوّن فريقاً تنافسياً وأن نواصل ضمن صفوة الأندية الأوروبية".
&
وامتدح انشيلوتي أيضاً رئيسه السابق في نادي ميلان الإيطالي سيلفيو بيرليسكوني، وكشف أنّه لم يتدخل أبداً في صلاحياته الفنية وكانت معاملته رائعة.
&
وقال بشأنه :"بيرلسكوني كان ينتقدني عندما نلعب جيداً، أما عندما كنا نخسر فقد كان يدعمني ويقول أنه يثق بي.لم يسبق له أن صبّ الزيت على النار، ولطالما حاول تهدئة الأوضاع، عكس الرؤساء الآخرين الذين كانوا ينتقدون عندما كانوا يشعرون بأن الأوضاع ليست على ما يرام".
&
ومن جهة أخرى، انتقد أنشيلوتي وكلاء اللاعبين و"تطفلهم"، &وأفصح بقوله:"لا يعجبني الحديث مع وكلاء اللاعبين، فهم لا يدخلون في مخططات عملي. أملك طريقة عمل واضحة مع اللاعبين، ودائماً ما أنتظر منهم أن يتحدثوا معي حينما يعانون من أي مشاكل، لا أريد منهم أن يبعثوا وكيل أعمالهم للحديث معي".
&
&وأضاف قائلاً:"صحيح أن الوسطاء أصبحوا مؤثرين في كرة القدم وأنّ الأندية منحتهم سلطات كبيرة، لكن عليهم أن يفهموا أنّ الناس يدفعون أموالهم من أجل اللاعبين لا من أجلهم ولا من أجل المدربين".
&
يُشار أنّ كارلو أنشيلوتي قد تسلم الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ الألماني في شهر يوينو الماضي، خلفاً للإسباني كارلو أنشيلوتي، وذلك بعدما قضى اجازة مطولة لمدة موسمٍ واحدٍ، أعقبت إقالته من نادي ريال مدريد الإسباني في صيف 2015.
&